أجمع وزراء ومسؤولون أن ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر تمثل مناسبة عزيزة على قلوب أهل قطر وفرصة عظيمة لإظهار الولاء والانتماء للوطن صاحب الفضل على جميع من يحيون على أرضه ويتنفسون هواءه معددين الإنجازات الكبيرة التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة في ظل الرعاية الكريمة والدعم الكبير الذي يوليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وزير المواصلات: مواصلة البناء والنهضة الشاملة

أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، أن اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة تشعرنا جميعا بالفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن المعطاء، وبتاريخه الحافل الذي أرساه الآباء والأجداد على هذه الأرض المباركة، وفي مقدمتهم المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «رحمه الله» الذي رسم للدولة طريق التطور والنمو والازدهار، وحملت المشعل من بعده القيادة الرشيدة لهذا الوطن، لبناء دولة حديثة متطلعة للمستقبل ومتمسكة بتراثها وماضيها.
ورفع سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، موضحا أن هذه المناسبة الغالية تعد فرصة لتجديد العزم على مواصلة البناء على الإنجازات السابقة، وبذل كافة الجهود لرفعة الوطن ودعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة، وتحقيق المزيد من التطور والنماء والازدهار للشعب القطري.
وعلى صعيد إنجازات وزارة المواصلات، أكد سعادة الوزير أن الإنجازات التي حققها قطاع المواصلات بكافة أنشطته تأتي متماشية مع رؤى القيادة الحكيمة، في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، وتحسين جودة الحياة من خلال توفير أنظمة النقل العام المتعددة الوسائط والمرتبطة والصديقة للبيئة، ودعم التحول إلى الطاقة النظيفة بهدف تخفيض البصمة الكربونية للدولة وصولا إلى صفرية الكربون، وتعزيز وسائل النقل الذكية المواكبة للعصر الحديث، وترشيد موارد الطاقة، كل هذا مع إنشاء البنية التحتية المتطورة والمستدامة التي نراها حاليا، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات وعلى رأسها منظومة النقل الكهربائي والذكي، تساهم في تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع النقل والمواصلات.
ونوه أن قطاع المواصلات يسير بخطى تنموية متسارعة في جميع المجالات، مشددا على أن الوزارة ستواصل وضع الخطط وبرامج العمل لتحقيق الاستدامة لهذا القطاع الحيوي، بما يحقق مستقبلا مزدهرا لاقتصاد الدولة وللأجيال القادمة.

رئيس «المناطق الحرة»: مسيرة النمو والتطور تتواصل 

أكد سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة أن اليوم الوطني للدولة مناسبة وطنية سنوية غالية، يتجدد من خلالها شعور الانتماء والفخر بالوطن، الذي يواصل مسيرته على طريق النمو والتطور عاما بعد عام.
وتوجه سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب القطري الكريم، سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية العزيزة على دولة قطر بالخير واليمن والبركات.
وأوضح أن هيئة المناطق الحرة في دولة قطر نجحت في جذب شركات واستثمارات دولية مرموقة في مجالات تكنولوجية متقدمة منها: الحوسبة الإلكترونية، وتكنولوجيا الزراعة الحديثة والمركبات الكهربائية، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات الواعدة عالميا، إلى جانب توسيع محفظتها الاستثمارية التي تشمل اليوم أكثر من 450 شركة مرخصة في قطاعات رئيسية متنوعة تضم: التكنولوجيا الناشئة، والخدمات اللوجستية والتجارة، والتصنيع والمنتجات الاستهلاكية، والخدمات البحرية، والعلوم الطبية الحيوية، والأغذية والتكنولوجيا الزراعية، وقطاع الفضاء والدفاع، وذلك بفضل ما توفره المناطق الحرة في دولة قطر من بنى تحتية وفق أعلى المعايير العالمية، وبيئة عمل جاذبة ومستدامة، وأطر تنظيمية سلسة، ومزايا تنافسية وموقع إستراتيجي في قلب الحركة التجارية العالمية، مما جعلها - على الرغم من كافة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم - من بين أكثر المناطق الحرة نموا إقليميا».
وأشار إلى أن الدولة شهدت في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) ولا تزال نقلة نوعية كبرى، تظهر جليا في النمو الاقتصادي للدولة وتنوعه، واحتضانها للعالم من خلال تنظيم أهم المنتديات والفعاليات والمعارض العالمية، ودورها الإقليمي والدولي المحوري في حل العديد من النزاعات على المستويين الإقليمي والعالمي.

رئيس «كهرماء»:  تجسيد لأرقى معاني التكاتف والولاء

أكد المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، أن اليوم الوطني لدولة قطر هو يوم لتأكيد روح الانتماء والفخر الذي يتسم به القطريون تجاه الوطن، وهو مناسبة يتحدون من خلالها للاحتفاء بذكرى التأسيس الأول في تجسيد لأرقى معاني التكاتف والولاء.
وقال المهندس الكواري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن الإنجازات التي قدمتها قطر على مر العقود الماضية تعد المرحلة الأساسية التي تقودنا إلى الاستمرار وإلى أحدث أشكال التطور، ويعد الدور الذي تقوم به قطر عالميا ومحليا مصدرا لمكاسب اجتماعية كبيرة ومصدرا لتطور حداثي أكبر. وأضاف أن «اليوم الوطني يمثل ثمرة عام كامل من العطاء والتفاني تعزز من مواصلة مسيرة البناء والتقدم، وتعكس التزامنا بتحقيق حياة أفضل للجميع تحت ظل قيادتنا الرشيدة ورؤيتها السامية دعما للاستمرار والاستقرار.. كما نولي أهمية كبيرة للمرحلة القادمة باعتبارها فصلا جديدا سنقدم فيه حلولا تجعل من قطر بلدا أكثر استدامة ومواكبا للتطور التكنولوجي، فكلما كنا أفرادا ومؤسسات متحدين تركنا أثرا إيجابيا داعما لعملية التقدم والازدهار في الأعوام القادمة».

الرئيس التنفيذي لـ «مواني قطر»: مناسبة لتذكر ما تحقق من إنجازات

شدد الكابتن عبدالله محمد الخنجي الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر، على أن اليوم الوطني للدولة يعد مناسبة وطنية عظيمة تأتي في وقت تسير فيه قطر بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف المرسومة في رؤيتها الوطنية لعام 2030 بمزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، «حفظه الله».
وتوجه الكابتن الخنجي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، «حفظهم الله ورعاهم» وإلى جموع الشعب القطري الكريم.
ولفت إلى أن اليوم الوطني مناسبة سنوية جليلة للوقوف مع الذكريات التاريخية والإنجازات العظيمة للمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه»، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يعزز الانتماء للوطن ويزيد من الوحدة والتكاتف والاعتزاز بالهوية الوطنية، معربا عن تمنياته للقيادة الرشيدة بدوام الرفعة والصحة والعافية، ولدولة قطر المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار.
وأوضح أن قطر استطاعت، على مستوى قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية، تحقيق العديد من الإنجازات، معززة موقعها على الخريطة العالمية بفضل المكانة والدور الكبير الذي لعبه ميناء حمد، بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم، حيث تمكن الميناء الأكبر من نوعه في المنطقة من الحصول على مرتبة متقدمة عالميا على مؤشر أداء موانئ الحاويات للعام الثاني على التوالي، وهو ما يؤكد كفاءة العمليات والإمكانيات الكبيرة التي يتميز بها الميناء.
وأبرز الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر أن هذا الإنجاز يأتي في وقت يشهد فيه ميناء حمد توسعا هاما على مستوى شبكة الخطوط الملاحية التي تربطه بالموانئ الإقليمية والعالمية ضمن خطة شاملة تسعى من خلالها الشركة إلى تعزيز الخيارات والحلول المتاحة للعملاء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني وزير المواصلات المناطق الحرة كهرماء مواني قطر أن الیوم الوطنی المناطق الحرة فی تصریح دولة قطر حمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: إطلاق حوار وطني مفتوح

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن القيام  باتصالات كثيفة واستشارات مع كل الطاقات الحية للوطن للدخول في حوار وطني مفتوح والتخطيط للمسيرة التي ستنتهجها بلادنا في كافة المجالات.

وتوجه الرئيس تبون، في خطاب عقب تأديته اليمين الدستورية، بالشكر، للشعب الجزائري، على الثقة التي منحه إياها.

كما أشاد الرئيس تبون، بالمترشحين عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش. مسجلا بإرتياح النجاح الذي طبع هذا الاستحقاق الوطني الهام.

كما قدم رئيس الجمهورية، تحية للجيش الوطني الشعبي والأمن والقطاعات المعنية التي ساهمت في إنجاح هذا الاستحقاق الهام.

وقال الرئيس تبون، أن الجزائر الجديدة، إنطلقت في مسارات التنمية الإقتصادية والإجتماعية، بالرغم من طبيعة الظروف الاستثنائية.

وأكد رئيس الجمهورية، إن الأمانة التي يستمر في حملها بوفاء وإخلاص للوطن والعهدة الثانية التي تقع على عاتقه، تدعوه إلى حشد القدرات لتعزيز رصيد الإنجازات. مشيرا إلى أن الإنجازات المحققة واضحة لا يخفيها نكران ولا تدليس.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن المشاريع الاستراتيجية الوطنية، أصبحت واقعا تخوضه بلادنا متطلعة لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في مختلف المجالات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • برج الميزان.. حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: مكاسب مالية في الطريق
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • برج السرطان.. حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر: فرصة مربحة
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • رسائل يمانية في ذكرى تجديد الولاء لخاتم الأنبياء
  • فرصة للمقبلين على الزواج.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر | اعرف عيار 21 بكام
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: فرصة سفر في الطريق إليك
  • برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر: ابحث عن فرصة جديدة
  • رئيس الجمهورية: إطلاق حوار وطني مفتوح
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144