ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره موقع أخبار “ماي جوي أون لاين” الغاني الناطق بالإنجليزية انضمام التشيك لركب الدول المهتمة بالطاقة في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لتطلع “فاتسلاف بارتوسكا” المبعوث الخاص لأمن الطاقة بوزارة خارجية التشيكية إلى المشاركة بقمة الطاقة والاقتصاد في العاصمة طرابلس الشهر القادم لتسليط الضوء على الاهتمام الأوروبي باحتياطيات طاقة ليبيا.

ووفقا للتقرير من المتوقع أن يناقش “بارتوسكا” إستراتيجية بلاده لضمان إمدادات موثوقة من الطاقة ومجالات التعاون المحتملة مع ليبيا مشيرا إلى انضمام التشيك بمساعيها هذه لقائمة متزايدة من الدول الأوروبية تضم مالطا وإيطاليا وإسبانيا أبدت اهتماما متجددا باحتياطيات طاقة ليبيا.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نوفا: هذه تفاصيل الاجتماع المالي الفاشل بتونس المكرس لإقرار ميزانية موحدة

ليبيا – أكد تقرير تحليلي نشره القسم الإخباري الإنجليزي في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية بروز ما تم التعبير عنه بـ”منعطف حاد آخر في الأزمة السياسية في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم رؤاه التحليلية صحيفة المرصد نقل عن مصادر تأكيده فشل اجتماع تم عقد مؤخرا في تونس بين الأطراف المعنية الرئيسية بالميزانية العامة للدولة والمتمثلة بمحافظ المصرف المركزي الصديق الكبير ورئيس مؤسسة النفط في طرابلس فرحات بن قدارة.

ووفقا للتقرير ركز الاجتماع الفاشل الذي حضره أيضا رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك وأعضاء لجنة الموازنة المشتركة بمجلسي النواب والدولة الاستشاري إلى جانب مسؤولين أميركيين والمبعوثة الأممية بالإنابة “ستيفاني خوري” تحديدا على موضوع الميزانية الموحدة.

وأرجع التقرير هذا الفشل لخلافات بشأن تخصيصات الأموال للباب الـ3 من الميزانية الذي يغطي الإنفاق التنموي مشيرا لوجوب العمل على تقسيم المال العام بين حكومتي تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة والاستقرار التي يترأسها أسامة حماد حتى يتم تشكيل حكومة موحدة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تنضم إلى الدول المستوردة للمدرعة التركية كوبرا 2 ..تفاصيل
  • مدبولي يبحث مجالات التعاون بين مصر والإمارات بملف الطاقة المتجددة وتوطين الصناعات
  • هيد توبكس: هذا هو موقف صندوق النقد الدولي من الوضع المالي والمصرفي في ليبيا
  • مدرب التشيك: صلاح صنع تاريخ عظيم في أوروبا.. وكنت قريب من تدريب الأهلي والزمالك
  • مدرب منتخب التشيك: محمد صلاح صنع مسيرة عظيمة وأتمنى تتويجه ببطولة مع منتخب مصر
  • التشيك مستعدة لمساعدة أوكرانيا على استعادة منشآت الطاقة المتضررة
  • أفريكا دوت كوم: الاتحاد الأوروبي خصص 500 ألف يورو للتصدي لأزمة السودانيين في ليبيا
  • إنترناشيونال ريل وي: مساع ليبية روسية لإعادة تفعيل مشروع سكة حديد سرت بنغازي
  • نوفا: هذه تفاصيل الاجتماع المالي الفاشل بتونس المكرس لإقرار ميزانية موحدة
  • ميقاتي يشكر السوداني على استجابته بملف فيول الكهرباء