ليبيا- كشف تقرير إخباري لصحيفة “ذا ساوث أفريكان” الجنوب إفريقية الناطقة بالإنجليزية عن إطلاق رهينة محتجزة منذ أكثر من 6 سنوات.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد إطلاق تنظيم “القاعدة الإرهابي” في مالي سراح المسعف الجنوب إفريقي “جيركو فان ديفينتر” من دون أية شروط بالتنسيق مع المنظمة الإنسانية غير الحكومية “هبة المانحين”.

ووفقا للتقرير جاء إطلاق السراح بعد عدة محاولات عديدة للإفراج عنه خلال هذا العام تخللتها مناشدات في أوقات دينية مختلفة من دون أي نجاح مشيرا لاختطاف “فان ديفينتر” في الـ3 من نوفمبر من العام 2017 بالقرب من العاصمة طرابلس.

وتابع التقرير إن الرهينة تم بيعها إلى التنظيم الإرهابي في العام 2018 فيما تم طلب فدية قدرها 3 ملايين دولار تم تخفيضها عبر المفاوضات إلى نصف مليون ناقلا عن مؤسس “هبة المانحين” “امتياز سليمان” ما صرح به من معلومات بالخصوص.

وقال “سليمان”:”تواصل وسيط موريتاني غير معروف مع منظمتنا في الـ5 من ديسمبر الجاري لتأكيد عمله على إطلاق سراح  فان ديفينتر وتلقيت مكالمة هاتفية مساء الـ16 من هذا الشهر لإبلاغي بإطلاق سراحه عبر الجزائر”.

وأضاف “سليمان” قائلا:”طلب الموريتاني إطلاق سراحه عبر أمن الدولة ببلاده فرفض الخاطفون وفي نهاية المطاف اختاروا طريق الجزائر ووافقوا عليها ليتواصل أمن دولتها مع أمن دولتنا لإبلاغه بإطلاق السراح ونقل المفرج عنه إلى المستشفى لإجراء مراجعة صحية”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ وهذا مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي والاستعدادات الخاصة بالعام الجديد، لذا خرجت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي لتجيب عن السؤال وتوضح موعد الدخول المدسي للطلاب 2024، بالإضافة إلى الخريطة الزمنية والعطلات خلال العام.

متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر

من أجل الإجابة على السؤال المنتشر بين الطلاب والآباء متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ أوضحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد 2024 سواء للطلاب والمعلمين والإدارات المركزية من خلال القرارات التالية:

أولا قامت الإدارات المركزية بالاستعداد للعمل يوم الأول من سبتمبر 2024. بينما كانت عودة المعلمين يوم السبت الموافق السابع من سبتمبر 2024 لبدء الاستعداد وتحضير المناهج. أما عن الطلاب ومواعيد العودة للدراسة ستكون يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من سبتمبر 2024. ومع بداية شهر يونيو تبدأ إنطلاق الاختبارات حتى شهر يوليو 2025. العطلات الرسمية خلال العام الدراسي 2025

هذا وأوضحت وزارة التربية الوطنية عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد 2025 في الجزائر وتتمثل في التواريخ التالية:

أولا عطلة رأس السنة الميلادية الرسمية في يوم الأربعاء الموافق الأول من يناير 2025. يأتي بعد ذلك إجازة رأس السنة الأمازيغية والتي ستكون في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من يناير 2025. أيضا عطلة عيد الفطر المبارك في نهاية شهر مارس 2025 وتستمر 3 أيام إجازة رسمية. في الأول من مايو 2025 يكون عطلة عيد العمال. أما عن عيد الأضحى المبارك في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2025. بالإضافة إلى عطلة عيد الاستقلال في الخامس من يوليو 2025. يوم عاشوراء في السابع عشر من يوليو 2025. المولد النبوي الشريف في الاسبوع الأول من شهر سبتمبر 2025. وأخيرا عيد الثورة الجزائرية في الاول من نوفمبر 2025.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • سلطات مالي تعلن استعادة الأمن بعد هجوم لمتمردين على العاصمة
  • الجزائر تفرج عن دفعة جديدة من المغاربة المحتجزين في سجونها
  • جماعة مرتبطة بالقاعدة تتبنى هجوم مالي والجيش يؤكد سيطرته
  • الجزائر تفرج عن 52 من المواطنين المغاربة المحتجزين لديها
  • انفجارات وإطلاق نار في مالي
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • إيران تفرج عن مواطن نمساوي بعد شموله بـالرأفة والرحمة الإسلامية
  • مالي.. انفجارات ودوي إطلاق نار في العاصمة
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان