شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قوات الدفاع الجوي الروسي تسقط 3 طائرات مسيرة بالقرب من فورونيج، وقال غوسيف عبر قناته على تطبيق تليغرام في اليوم السابق، قامت قوات الدفاع الجوي بتحديد وتدمير ثلاثة طائرات بدون طيار في مسافة عدة كيلومترات من .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قوات الدفاع الجوي الروسي تسقط 3 طائرات مسيرة بالقرب من فورونيج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قوات الدفاع الجوي الروسي تسقط 3 طائرات مسيرة بالقرب...
وقال غوسيف عبر قناته على تطبيق تليغرام: "في اليوم السابق، قامت قوات الدفاع الجوي بتحديد وتدمير ثلاثة طائرات بدون طيار في مسافة عدة كيلومترات من فورونيج. لم تسجل وفيات أو إصابات أو أضرار. أنا أتابع الوضع بشكل شخصي".وأفادت بلدية فورونيج في ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس أن الوضع في المدينة هادئ.وكما أشارت البلدية "لم يتم تسجيل حوادث طارئة تتطلب تدخل خدمات الإنقاذ".وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي في ألمانيا لبحث معضلة الدفاع الجوي

يشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -اليوم الجمعة- بألمانيا في اجتماعات مع حلفاء كييف لمناقشة توفير مزيد من المساعدات العسكرية، لا سيما مساعدات الدفاع الجوي، في وقت يتراجع فيه الجيش الأوكراني شرقي البلاد في مواجهة تقدم القوات الروسية.

ويجري زيلينسكي لقاء مع المستشار الألماني أولاف شولتس في فرانكفورت (غرب)، كما يشارك في "مجموعة اتصال" لحلفاء أوكرانيا في رامشتاين -حيث القاعدة الأميركية غير البعيدة عن فرانكفورت- وسيطالب بأسلحة إضافية، حسب مصادر إعلامية ألمانية.

وتتزامن هذه الزيارة مع تواصل الهجوم الأوكراني الكبير الذي بدأ مطلع الشهر الماضي على منطقة كورسك الروسية، والذي لم يسهم في صدّ تقدّم القوات الروسية شرقا، إذ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "أولويته" هي السيطرة على دونباس بالكامل حيث يتقدم جيشه.

الدفاع الجوي

ومنذ بداية الحرب قبل عامين ونصف عام، يجتمع وزراء دفاع مجموعة الاتصال بانتظام في رامشتاين لمناقشة جهود مشتركة مع ممثلين عسكريين بهدف منح عتاد عسكري أفضل لأوكرانيا.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بات ريدر إنه سيتم هذه المرة "التركيز على تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية"، إضافة إلى التحالفات المخصصة "لا سيما تحالف القوات الجوية".

ويطالب زيلينسكي منذ فترة طويلة بمزيد من تجهيزات الدفاع الجوي والصواريخ البعيدة المدى، التي تتردّد الولايات المتحدة وألمانيا -وهما موردا الأسلحة الرئيسيين له- في تقديمها له خوفا من التصعيد مع موسكو.

وكان وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف أجرى أخيرا محادثات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. وأكدت برلين -أول أمس الأربعاء- تسليم كييف 17 نظاما من أنظمة الدفاع الجوي على دفعات بحلول 2025.

من جهتها، أعلنت لندن عقدا بقيمة 192 مليون يورو لإرسال 650 صاروخا خفيفا متعدد المهام وقصير المدى يمكن إطلاقها من مختلف المنصات البرية والبحرية والجوية.

وكان حلفاء أوكرانيا قرروا خلال قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، يوليو/تموز الماضي، تسليم كييف طائرات مقاتلة أميركية الصنع من طراز "إف-16" وأنظمة دفاع جوي جديدة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: إسقاط طائرات مسيرة خلال هجوم ليلي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • زيلينسكي في ألمانيا لبحث معضلة الدفاع الجوي