شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفل تكريم الفائزين بالنسخة السابعة من جائزة «سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد»، الذي أقيم في مركز المؤتمرات أمس في طشقند، بحضور فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وقد شهد سمو الأمير وفخامة رئيس أوزبكستان خلال الحفل، عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الجائزة منذ انطلاقها وصولا إلى نسختها الحالية، كما شهدا فيلما عن التحديات التي مر بها المتنافسون والفائزون بالجائزة، في العديد من المجالات ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

 
عقب ذلك قام سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس أوزبكستان بتكريم الفائزين بالجوائز، حيث كرما كلا من الدكتورة سونتشانا روكسانديتش والدكتور جون س. ت. كوا الفائزين بجائزة البحث والمواد التعليمية الأكاديمية، ومنظمة «الجميع من أجل النزاهة» والسيدة داماريس أسوا، الفائزتين بجائزة إبداع الشباب وتفاعلهم.
كما قاما بتكريم السيدة كلير روكاسل براون والسيد فيل مايسون، الفائزين بجائزة الابتكار أو الصحافة الاستقصائية، والسيد شانتانو غوها راي والسيد وايهيغا موارا الفائزين بجائزة حماية الرياضة من الفساد، والسيد خوسي أوغاز الفائز بجائزة إنجاز العمر لمكافحة الفساد.
وقد ألقى فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان كلمة بهذه المناسبة هنأ خلالها الفائزين بالجائزة، مشيدا بالقائمين عليها، بالإضافة إلى كلمة لكل من سعادة السيد الكسندر زويف الأمين العام المساعد لمكتب سيادة القانون والمؤسسات الأمنية (أورولسي) في الأمم المتحدة بنيويورك، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وكان سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس جمهورية أوزبكستان قاما بإزاحة الستار في وقت سابق عن النسخة السابعة من نصب الجائزة في حديقة مدينة طشقند.
حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، كما حضره عدد من أصحاب السعادة الوزراء بجمهورية أوزبكستان، وأعضاء اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لاختيار الفائزين بالجائزة وعدد من الشخصيات الفائزة بالجائزة سابقا وكبار المسؤولين وضيوف الحفل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر طشقند الفائزین بجائزة سمو الأمیر

إقرأ أيضاً:

القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة

شبكة انباء العراق ..

ــ عملنا مع أجهزة الدولة الأخرى لتوفير بيئة آمنة للاستثمار وعمل الشركات الأجنبية

ـ السفير الإيطالي:العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة والسفير الإيطالي سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه.

القاضي (حيدر حنون) أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي (ماوريتسيو كريكانتي) رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا، مُعرباً عن أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة.

وشدَّد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين، مُنبهاً إلى أنَّ جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي، داعياً الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة، مُستدركاً أنَّ جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها.

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات، مُعرباً عن سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد، مثنياً على النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين.

user

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • «الهوية» تفوز بالجائزة المؤسسية لعام 2024
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية