صحافة العرب:
2024-07-01@23:03:13 GMT

نصائح مهمة للنوم بشكل جيد خلال الليل

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

نصائح مهمة للنوم بشكل جيد خلال الليل

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن نصائح مهمة للنوم بشكل جيد خلال الليل، يعتبر اضطراب النوم أو الارق من بين الامور المزعجة التي تجعلك تشعر بالتعب و الارهاق طيلة اليوم الموالي. فاذا كنت تعاني من الأرق يمكنك متابعة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصائح مهمة للنوم بشكل جيد خلال الليل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نصائح مهمة للنوم بشكل جيد خلال الليل

يعتبر اضطراب النوم أو الارق من بين الامور المزعجة التي تجعلك تشعر بالتعب و الارهاق طيلة اليوم الموالي. فاذا كنت تعاني من الأرق يمكنك متابعة قراءة المقال التالي للتعرف على أهم النصائح للنوم بشكل جيد خلال الليل!

حسب مؤسسة مايو للتعليم والبحث الطبي، الأرق هو اضطراب في النوم يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه، وقد يجعلك تستيقظ مبكرًا مع شعور بالإرهاق وعدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى.

تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات والأداء ووظيفة الدماغ، كما يمكن أن يسبب زيادة الوزن وزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض لدى كل من البالغين والأطفال. في المقابل، يمكن أن يساعد النوم الجيد على تناول كميات أقل من الطعام، وممارسة الرياضة بشكل أفضل.

إذا كنت ترغب في تحسين صحتك أو إنقاص وزنك، فإن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها. لأنك لست مرغما على التعايش مع ليالٍ بلا نوم.

فيما يلي 10 نصائح قائمة على الأدلة لعلاج الأرق وقلة النوم: تختلف كمية النوم الكافية من شخص لآخر، لكن يحتاج أغلب البالغين إلى سبع أو ثماني ساعات في الليلة. يعاني الكثير من البالغين من أرق حاد أي قصير المدى، وهو ما يستمر لأيام أو أسابيع. وعادة ما يحدث

نتيجة توتر أو حدث صادم. فيما يعاني البعض الآخر من أرق مزمن أيي طويل المدى يستمر لشهر أو أكثر. يمكن أن يكون الأرق هو المشكلة الأساسية أو قد يكون مرتبطًا بأدوية أو حالات طبية أخرى. يمكن لتغييرات بسيطة في عاداتك اليومية أن تكون مفيدة:

1. زيادة التعرض للضوء الساطع خلال النهار: يتمتع جسمك بساعة طبيعية لحفظ الوقت تُعرف بالساعة البيولوجية، وهي تؤثر على عقلك وجسمك وهرموناتك، مما يساعدك على البقاء مستيقظًا وإخبار جسمك عندما يحين وقت النوم.

يساعد ضوء الشمس الطبيعي أو الضوء الساطع خلال النهار في الحفاظ على صحة إيقاع الساعة البيولوجية. كما يعمل ضوء الشمس على تحسين الطاقة خلال النهار، فضلاً عن جودة النوم الليلي ومدته.

عند الأشخاص الذين يعانون من الأرق، يؤدي التعرض للضوء الساطع خلال النهار إلى تحسين نوعية النوم ومدته، كما أنه يقلل من الوقت المستغرق للنوم بنسبة 83%.

وجدت دراسة أجريت على كبار السن أن ساعتين من التعرض للضوء الساطع أثناء النهار زادت من مقدار النوم بمقدار ساعتين وكفاءة النوم بنسبة 80%.

جرب التعرض اليومي لأشعة الشمس أو – إذا كنت في مكان بارد لا تزوره الشمس أو خلال فصل الشتاء – فاستثمر في جهاز أو مصابيح إضاءة صناعية ساطعة.

2. تقليل التعرض للضوء الأزرق في المساء: يعد التعرض للضوء خلال النهار مفيدًا، لكن التعرض للضوء ليلاً له تأثير معاكس. وذلك بسبب تأثيره على إيقاع الساعة البيولوجية لديك، حيث يمكن للضوء أن يخدع عقلك ليعتقد أنه ما زال في النهار، هذا يقلل من الهرمونات مثل الميلاتونين، والتي تساعدك على الاسترخاء والنوم العميق.

الضوء الأزرق – الذي ينبعث من الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بكميات كبيرة – هو الأسوأ!

هناك العديد من الطرق الشائعة التي يمكنك استخدامها لتقليل التعرض للضوء الأزرق ليلاً. وتشمل هذه:

ارتدِ نظارات تحجب الضوء الأزرق. قم بتنزيل تطبيق يمكن من حجب الضوء الأزرق على الكمبيوتر. قم بتثبيت تطبيق يمنع الضوء الأزرق على هاتفك الذكي. : حساسية العيون من الضوء.. أسبابها وطرق العلاج!

3. لا تستهلك الكافيين في وقت متأخر من اليوم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية

تعتبر المعينات السمعية أجهزة أساسية للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، حيث تعمل على تحسين نوعية حياتهم بشكل كبير من خلال تعزيز قدرتهم على السمع والتواصل. 

5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية

ومع ذلك، للحصول على أقصى استفادة من معينتك السمعية، من المهم اتباع إرشادات معينة، وفيما يلي خمس نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار أثناء ارتداء المعينة السمعية.

1. الملاءمة المناسبة ضرورية

لاستخدام المعينة السمعية بأفضل طريقة ممكنة، يجب أن تكون ملائمة بشكل صحيح، وإذا لم تكن أداة السمع مناسبة بشكل جيد، فقد تشعر بعدم الراحة ولا تعمل بشكل صحيح بسبب ضعف جودة الصوت أو ردود الفعل. 

وفي عملية التركيب، سيقوم أخصائي السمع بتخصيص المعينة السمعية لتناسب شكل أذنك ثم يقوم بتعيين المعلمات ذات الصلة وفقًا لنوع فقدان السمع الخاص بك. 

ومع ذلك، فإن التغيرات في شكل أذنك أو قدرتك على السمع بمرور الوقت تشير إلى أن هناك حاجة لإجراء تعديلات أثناء الفحوصات المنتظمة. 

يمكن تحسين الراحة بشكل كبير من خلال التركيبات المناسبة لأداة السمع؛ وبالتالي فإن هذا يرفع من أدائه العام.

2. قم بتشغيل معيناتك السمعية

ولضمان عملها، يجب تشغيل المعينات السمعية طوال الوقت، وهناك بطاريات أصغر تستخدم في معظم أدوات السمع والتي تحتاج إلى التغيير بشكل متكرر. 

وفي بعض الأحيان تأتي بعض النماذج الجديدة من المعينات السمعية مزودة ببطاريات قابلة لإعادة الشحن مما يجعل هذه الأجهزة أكثر سهولة في الاستخدام. 

وسيكون من العادة الجيدة أن تتحقق دائمًا من شحن البطارية كل يوم وأن تحمل بطاريات احتياطية أو شاحنًا كلما غادرت منزلك. 

وإذا كان لديك بطاريات منخفضة، يمكن أن تنتج معيناتك السمعية أصواتًا مشوهة؛ قد يؤدي ذلك إلى فشل كامل في الأجهزة ومن هنا تأتي أهمية الفحص المستمر للتأكد من أنك تسمع بشكل صحيح خلال اليوم.

3. مقاومة الماء

في الوقت الحالي، تتمتع العديد من المعينات السمعية بتصنيف IP68 مما يعني أنها تستطيع مقاومة الماء إلى حد ما. 

ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم ما يعنيه هذا وما لا يعنيه، وعلى الرغم من أن المعينات السمعية الحاصلة على تصنيف IP68 يمكنها تحمل كميات معينة من التعرض للغبار والماء، إلا أنها ليست مقاومة للماء تمامًا. 

وهذا يسمح بحالات العرق أو قطرات الماء العرضية؛ ومع ذلك، يُنصح بعدم ارتدائها أثناء الاستحمام أو السباحة أو المشي في العواصف الممطرة الغزيرة. 

يمكن أن يؤدي الماء إلى إتلاف المكونات الداخلية لمعيناتك السمعية مما يؤدي إلى حدوث خلل أو تعطل كامل. 

لذلك، قبل ممارسة الأنشطة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، قم دائمًا بإخراج معيناتك السمعية.

4. التنظيف والصيانة الدورية

لكي يستمر جهازك لفترة طويلة ويؤدي وظائفه بكفاءة، يجب على الشخص تنظيفه بانتظام قد يؤدي تراكم شمع الأذن بالإضافة إلى الحطام الآخر إلى انسداد الجهاز مما يؤدي إلى حجب الصوت أو التسبب في تلفه. 

استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة يوميًا على معينتك السمعية واشترِ أيضًا فرشاة متخصصة لإزالة الفجوات والشقوق الصغيرة في معينتك السمعية. 

علاوة على ذلك، فإن التأكد من اتباع أي تعليمات تنظيف يقدمها أخصائي السمع أو الشركة المصنعة عند استخدامها بشكل متكرر للتنظيف الاحترافي سيساعد في الحفاظ على عملها بمستويات مثالية طوال الوقت.

5. الابتعاد عن الأجسام الكهرومغناطيسية

قد تتوقف معيناتك السمعية عن العمل إذا تعرضت للتداخل الكهرومغناطيسي، وقد يتم التداخل مع معينتك السمعية من خلال بعض أنظمة الأمان وأفران الميكروويف وأجهزة الأشعة السينية التي تنبعث منها مجالات كهرومغناطيسية. 

ومع ذلك، فمن الأفضل فصل معيناتك السمعية عن المصادر المغناطيسية العالية على الرغم من أن معظم المعينات السمعية الحديثة محصنة ضد مثل هذه الأشكال من الاضطرابات، واحتفظ بمعيناتك السمعية بعيدًا عن هذه الأجهزة عند عدم استخدامها لتجنب حدوث أضرار محتملة.

تتطلب العناية بمعيناتك السمعية أكثر من مجرد استخدامها؛ ويشمل تركيبها وطاقتها وتعرضها للمياه والنظافة والحماية من التداخل الكهرومغناطيسي. 

مع تطبيق هذه النصائح الخمس، سيكون لديك حالة عمل جيدة للمعينة السمعية الخاصة بك ويمكن أن تدوم لفترة أطول مما يمنحك أفضل تجربة ممكنة مع صوت رائع. 

للحفاظ على جهازك في أفضل حالة ومعالجة أي مشكلات تشير إلى هذا الأمر، من الضروري استشارة أخصائي السمع بانتظام. 

تذكر مع ذلك أن إجراء فحوصات منتظمة مع أخصائي السمع أمر حيوي لحل أي مشاكل والمساعدة في ضمان بقاء أجهزتك السمعية في حالة جيدة. 

ومن خلال الاعتناء بهم جيدًا بما فيه الكفاية، فإنهم سيحسنون بشكل كبير قدرة الفرد على التفاعل مع البيئة.

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • الجيل Z والحرمان من النوم.. هذه النصائح مهمة
  • ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري