أدين رجل سوري بالقتل، والشروع في القتل وإلحاق الأذى الجسدي، أمس الثلاثاء، خلال هجومين بسكين في ألمانيا هذا العام، بما في ذلك هجوم على رواد صالة ألعاب رياضية.

وحكم بالسجن مدى الحياة على المتهم البالغ من العمر 27 عاما، وقررت محكمة ولاية دوسلدورف أنه يتحمل ذنبا شديدا بشكل خاص، وهو ما يعني أنه لن يكون مؤهلا للإفراج عنه بعد 15 عاما كما هو الحال عادة في ألمانيا.

وكان المتهم قد أدين بطعن رجل يبلغ من العمر 35 عاما حتى الموت بسكين المطبخ في مدينة دويسبورغ، في أبريل، ومهاجمة 4 أشخاص في صالة ألعاب رياضية في المدنية بنفس السكين بعد 9 أيام.

ونجا الضحايا في هذ الطعن من الموت، على الرغم من أن بعضهم عانى من إصابات تهدد حياتهم.

وخلصت المحكمة إلى أن الرجل الذي ألقي القبض عليه بعد أيام قليلة من هجوم صالة الألعاب، وتم إيداعه في السجن منذ ذلك الحين "ما زال مصرا على قتل أشخاص "كفار" من وجهة نظره، ولذلك فإنه يشكل خطرا على الجمهور.

وقالت المحكمة إن المتهم وصل إلى ألمانيا كلاجئ عام 2005، ومن بداية عام 2020، أصبح متطرفا عبر الإنترنت بسبب تبنيه أفكار تنظيم "داعش".

وأضافت أنه "بدون صلة مباشرة بداعش أو بغيرها من المنظمات الإرهابية"، كان مصمما على قتل السكان الذكور الذين يختارهم بشكل عشوائي في ألمانيا.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي إيه" بأن الرجل لم يظهر أي رد فعل أثناء إصدار الحكم.

وقال رئيس المحكمة جان فان ليسن إن: "المتهم عبّر عن سلوكه الإرهابي بشكل علني لم تعتد عليه المحكمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السجن محكمة ألمانية سورى

إقرأ أيضاً:

قرار من المحكمة بشأن شقيقين قتلا شخصا بساطور في قليوب

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص طعنا اثر مشادة كلامية بينهما بقليوب، لجلسة غد لاستكمال مرافعة.

أحالت النيابة العامة المتهمين  "نادر.ص.ا.ع" ٤٢ سنة - محام، "نزار.ص.ا.ع" ١٩ سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليهم تهمة قتل عمد.

جاء في أمر الإحالة أنه في يوم ٧/ ٩ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شرطة قليوب قتلا المجني عليه محمد مسعد ذكي - بغير سبق إصرار ولا ترصد - بإنه وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم قيد الأول المجني عليه لشل مقاومته فأشهر الثاني سلاح أبيض - ساطور - وسدد للمجني عليه طعنتين استقرتا بفخذه الأيسر قاصدان إزهاق روحه فأحدثا اصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين أحرزا سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في التعدي على الأشخاص ساطور، جنزير دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • بعد تأييد حكم إعدام «قاضي».. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟
  • قرار قضائي بإعادة محاكمة أم اللول الحكم عليها بالسجن المؤبد
  • محكمة عسكرية في الكونغو الديمقراطية تحكم على 22 جنديا بالإعدام بتهمة "الفرار من العدو"
  • بعد تأييد حكم إعدام زوجها.. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال
  • ماتقيش ولدي: الحكم على بيدوفيل الجديدة سابقة قضائية
  • حبس عاطل متهم بقتل عامل في مشادة كلامية بالشرقية
  • إشبيلية.. المحكمة العليا تدين مغربياً اغتصب مواطنة إسبانية
  • قرار من المحكمة بشأن شقيقين قتلا شخصا بساطور في قليوب
  • في قرية ألمانية هادئة.. تحتفل هذه البقعة الغريبة بكل ما هو بريطاني