الأسبوع:
2024-06-29@14:30:54 GMT

ضياء رشوان: المشهد في فلسطين معقد بصورة كبيرة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ضياء رشوان: المشهد في فلسطين معقد بصورة كبيرة

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن بعض المؤرخين يقولون إن التدمير الذي شهدته البنية التحتية الفلسطينية جراء القصف الصهيوني الغاشم يضاهي ما حدث في الحرب العالمية الثانية، حيث يستهدف الاحتلال منذ بداية شن هجومه الأخير تدمير البنية التحتية في مدن فلسطين كافة حتى لا تكون صالحة للعيش بعد انتهاء الحرب.

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، خلال لقائه ببرنامج "حديث الأخبار" مع الإعلامية ريهام السهلي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المجتمع الدولي بدأ موقفه يتغير شيئا فشيئا، حيث أصبحت ألمانيا الآن تدعو إلى وقف إطلاق النار في دولة فلسطين.

وأضاف في حديثه، أن المشهد في فلسطين معقد بصورة كبيرة، حيث مازال الكيان الصهيوني يسعى جاهدا إلى تدمير دولة فلسطين بشكل همجي لفشله في تحقيق أهدافه التي وضعها منذ بداية شن هذا الهجوم الأخير.

وأشار إلى أن الإحساس بالخطر الوجودي لدى اليمين المتطرف يجعله يصبح أكثر شرًا وشراسة، كما أن البعض يقول إن ما تعرضت له إسرائيل من قبل النازية سبب هذه الوحشية التي يتعامل بها الكيان الآن مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين ضياء رشوان المشهد صورة كبيرة

إقرأ أيضاً:

زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي عصر اليوم في السرايا.   بعد الاجتماع أدلى زكي بتصريح قال فيه: "سعدت بلقاء دولة الرئيس في اطار الزيارات التي اقوم بها خلال هذه الجولة التي تستمر يومين  في لبنان. استمعت من دولة الرئيس الى تقديراته ورؤيته للوضع وناقشت معه الاوضاع الخاصة بالحرب في الجنوب، وناقشنا المسائل الاخرى المرتبطة بالشغور الرئاسي في لبنان وبعض القضايا المرتبطة بالاوضاع الاقتصادية والداخلية".   وأضاف: "الحديث بشأن هذه القضايا يأتي دائما من باب الدعم الادبي والسياسي الذي توفره الجامعة العربية للبنان في هذه المرحلة وكل المراحل الصعبة التي نواجهها. نعلم ان هناك تحديات كبيرة تواجه البلد وحالة من عدم التوافق الشعبي بشأن عدة موضوعات وهي تعطّل البلد، وندعو دائما الى التوافق والوصول الى حلول وسط. كما ندعو جميع  الفرقاء الى وضع مصلحة لبنان فوق اي مصالح اخرى ضيقة. وان شاء الله نستكمل اللقاءات مع اطراف سياسية اخرى في البلد.    

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات في فلسطين السبت 29 يونيو - سعر صرف الدولار الآن
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • لتلبية شغف متابعي الرياضة.. "المشهد" تُطلق "almashhadsports"
  • فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • ضياء رشوان: اهتمام الإعلام المصري والعربي بأفريقيا «أمر ضروري»
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين
  • زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق