صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن تسلم كييف قنابل عنقودية وبوتين يؤكد أن أي أسلحة جديدة لن تغير شيئا في ساحة القتال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الحبوب الأوكرانية محور محادثات بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي nbsp;أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن تسلم كييف قنابل عنقودية.

. وبوتين يؤكد أن أي...
الحبوب الأوكرانية محور محادثات بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي 

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الخميس أن الاتفاق الخاص بصادرات الحبوب الأوكرانية الذي ينتهي في 17 تموز/يوليو يشكل محور اجتماع بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يعقد في جنوب بروكسل. 

ويأتي الاجتماع الذي بدأ الخميس وينتهي الجمعة في لا هولب، بينما رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أنه "لم يؤخذ في الاعتبار" أي من طلبات موسكو خلال مفاوضات تمديد اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية. 

وقالت فون دير لايين بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "الكرة في ملعب الرئيس بوتين"، معتبرة أن "روسيا تتحمل مسؤولية تمديد الاتفاق وإلا ستكون نتيجة ذلك انعدام الأمن الغذائي العالمي".

من جهته، قال غوتيريش أن شراكة الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي ضرورية "من أجل إعادة بناء علاقة ثقة مع العالم النامي".

وأضاف أن "التعددية مهمة اليوم أكثر من أي وقت مضى: لإحلال السلام وحماية الكوكب والقضاء على الجوع"، مؤكدا أنه "ليس لدينا دقيقة واحدة يمكن أن نضيعها". 

وكانت روسيا أعلنت الأسبوع الماضي أنها لا ترى "أي سبب" لتمديد الاتفاقية، واشتكت من عقبات أمام تسليمها منتجات زراعية. 

واستهدفت سلسلة من الهجمات الروسية ليل الثلاثاء الأربعاء محطة حبوب في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا التي تضم ثلاثة موانئ رئيسية لتصدير الحبوب. 

وكانت "المبادرة حول الحبوب في البحر الأسود" وقعت في تموز/يوليو 2022 في اسطنبول مع روسيا وأوكرانيا برعاية تركيا والأمم المتحدة. وقد سمحت بتصدير حوالى 33 مليون طن من الحبوب من أوكرانيا على الرغم من الحرب. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة

الجديد برس:

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن كل الخيارات ستكون مطروحة في حال شرع الاحتلال الإسرائيلي في عدوان عسكري شامل على لبنان.

وأكدت البعثة في بيان على منصة” إكس”، أنه على الرغم من أن إيران تعد الأخبار التي يبثها الاحتلال حول عزمه شن هجوم واسع على لبنان، ليست أكثر من دعاية وحرب نفسية، فإنها في الوقت عينه تؤكد أن “المشاركة الكاملة لمحور المقاومة هي أحد الخيارات المطروحة في حال اندلاع حرب قاسية”.

وتابعت أنه إذا شرعت “إسرائيل” في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب قاسية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد أكد في كلمة له قبل أسبوعين، أن التهديد بتوسيع الحرب “لا يخيفنا”، معتبراً أن الحرب على لبنان ستحمل تداعيات في المنطقة والإقليم.

كما لفت إلى أن الاحتلال يعلم أنه ليس قادراً على الدفاع عن كيانه، “والدليل عملية الوعد الصادق من جانب الجمهورية الإسلامية في إيران” التي وصلت صواريخها ومسيّراتها إلى الكيان “رغم الدعم الدولي”.

وفي هذا السياق، حذرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية من أن أي عملية إسرائيلية موسعة ضد لبنان قد تؤدي إلى كارثة بالنسبة إلى “إسرائيل”، وأضافت أن استراتيجية رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هي “الحرب، والحرب، والمزيد من الحرب”.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • ‏"CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية