كتبت- داليا الظنينى:

دق الإعلامي أحمد موسى، ناقوس الخطر، بشأن ما يحدث في السودان من أزمات وكوارث إنسانية.

وقال موسى: إن أوضاع السودان تؤثر على دول الجوار وقد يتم تصدير الأزمة للخارج والدول لا تحتمل وكل منها لديه مشاكل خاصة بها.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: إن السودان فيها كوارث ومصائب أكثر من غزة 20 مرة والناس تموت بسبب انعدام الأمن الغذائي والطرق متوقفة بسبب الهجرة الداخلية.

ولفت موسى، إلى أن معظم ولايات السودان فيها أمراض وأوبئة، وهناك ملايين من السودانيين يعانون من النزوح الداخلي أو الإصابة بالأمراض وعدم الشعور بالأمن.

وقال: إن السودان يعاني أكبر أزمة إنسانية غير مسبوقة في تاريخه، والكوليرا تنتشر في 9 ولايات سودانية بسبب المشاكل الصحية، موضحا أن المنظمات الدولية تحذر من الوضع هناك.

واستطرد: هناك 300 ألف سوداني نزحوا من ولاية الجزيرة خلال 48 ساعة، مؤكدا أن كل هذا بسبب عدو داخلي يتمثل في انقلاب ميليشيات على الجيش والدولة.

وأوضح موسى، أن هناك 17 مليون سوداني "مش لاقيين أكل"، ولكن العالم لا يرى، مضيفا أن ما يحدث في السودان يهدد دول الجوار.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن 15 مليون سوداني على شفا المجاعة، وهناك حاجة لوصول مساعدات إلى 24 مليون سوداني، متسائلا: أين العالم من هذه الأزمة.

اقرأ أيضا

المتر بـ 50 جنيهًا وبالتقسيط.. "محلية النواب" تكشف لائحة قانون التصالح الجديد

الوفديون سبب الهزيمة".. يمامة يكشف كواليس لقائه مع الرئيس السيسي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة أحمد موسى السودان انعدام الأمن الغذائي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها

مصر – اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى أن ما يجري بالضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين.

وفي مقابلة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، قال عمرو موسى: “ما يجري في الضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي المحتلة حتى الآن، وبالتالي تتوسع إسرائيل، وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر، ألا وهي فلسطين”.

وأضاف موسى: “هناك فوضى عارمة في المنطقة ويمكن اتساعها في أي لحظة”، مؤكدا أن “التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا”.

واستطرد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: “سياسة إسرائيل عنصرية ولن نقبل بها”، معتبرا أن “الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف إسرائيل عند حدها”.

وفي وقت سابق، كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية عن مخطط تل أبيب لتهجير سكان قطاع غزة إلى مصر.

وأشارت الوثيقة المسربة التي يعود تاريخها إلى أكتوبر 2023، إلى نقل سكان قطاع غزة “قسرا” إلى سيناء، مشيرة إلى أن ذلك “سيحقق نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد”.

وفي إطار الحديث عن آخر التطورات بخصوص مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” عبر الوسطاء، نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن تل أبيب قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة هذه المفاوضات وإطالة أمدها.

المصدر: “القاهرة الإخبارية” + RT

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة أحمد رفعت.. طبيب: حجم وسُمك قلب الرياضي أكبر من الشخص العادي
  • بعد حلقة إبراهيم فايق.. تحرك برلماني عاجل بسبب وفاة الراحل أحمد رفعت
  • أكثر 10 دول يرغب الناس في الهجرة إليها
  • موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • الإعلان الترويجي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع نجوم "ولاد رزق 3"
  • نائب «فوجيان» الصينية: مشروع طريق الحرير سيكون نجاحا متبادلا مع مصر
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟