هن، نصائح للأم عند خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة شمسية وكاب،علاقات و مجتمع بالتزامن مع الموجة الحارة في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح للأم عند خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة.. «شمسية وكاب»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح للأم عند خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة.....

علاقات و مجتمع

بالتزامن مع الموجة الحارة في بعض الأوقات قد تضطر الأمهات في اصطحاب أطفالها معها للخارج، وحينها يتعرضوم للطقس الحار وأشعة الشمس،  لذا يجب اتباع بعض النصائح للتعامل مع الأطفال في الطقس السيئ، وذلك للتغلب على ارتفاع درجة حرارة جسمهم.

نصائح للأم حال خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية من خلال في برنامج «صباح الود» نصائح عدة يجب على الأم اتباعها عند الخروج من المنزل برفقة أطفالها في الطقس الحار، ومنها الحرص على ارتداء الطفل ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة بألوان فاتحة، ويفضل أن تكون من أقمشة طبيعية، وعدم استحمام الأطفال بالمياه الساخنة.

حمل شمسية وارتداء قبعة للطفل

ونصح الناظر أنه يجب على الأم أن تحافظ على طفلها من درجة الحرارة العالية عن طريق حمله لشمسية وارتدائه لقبعة، ويكون لونهما فاتح، لتساعده على حمايته من أشعة الشمس الضارة والفوق بنفسجية عند مشي الطفل في فترات النهار، وأن تضع الأم للطفل كريما واقيا من الشمس، لحماية بشرته من أشعة الشمس، مع تكراره كل ساعتين.

مياه مثلجة وعصير صحي

وأضاف الناظر بضرورة اصطحاب زجاجة ماء مثلجة لشرب الطفل منها عند الخروج في الموجة، أو غسل وجهه بها لتجنب شعوره بالحر والإرهاق، وعدم تعرضه لأشعة الشمس، خاصة عند سيره وقت الظهيرة، ويجب على الأمهات تجهيز وجبات ترطب عنه وتحتوي على نسب عالية من الماء، مثل الخضراوات الخيار والكرفس أو إضافة قطع ثلج في وعصير صحي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رصد “بقعة شمسية” في سماء عرعر عند الغروب

المناطق_واس

رُصد -أمس- في سماء مدينة عرعر بقعة شمسية ظهرت على قرص الشمس وشوهدت قبل غروب الشمس بدقائق، وتعد البقع الشمسية أو الكلف الشمسي Sunspot مناطق في سطح الشمس ذات نشاط مغناطيسي عالٍ ما يعيق الحمل الحراري وبالتالي يجعلها أقل حرارة من ما حولها فتبدو أقل سطوعًا .

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل 3 أكتوبر 2024 - 2:28 مساءً أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية 3 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءً

 

وأوضح عضو جمعية أمان البيئية ومختص بالتصوير الفلكي عدنان خليفة أن للبقع الشمسية دورة كل 11 سنة تختلف أعدادها وتختفي تمامًا أحيانًا، وتم رصد هذه البقع الشمسية من اليوم الثاني من أكتوبر 2024م .

 

 

وتعد هذه الظاهرة من الظواهر الفلكية التي تستقطب المهتمين وهواة تصوير الفلك والمجرات، على رصد مثل هذه الظواهر الفلكية منطقة الحدود الشمالية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 2:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:17 مساءً“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:57 مساءًأمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًأمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:52 مساءًالأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال3 أكتوبر 2024 - 2:17 مساءً“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض3 أكتوبر 2024 - 1:57 مساءًأمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية3 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًأمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”3 أكتوبر 2024 - 1:52 مساءًالأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة3 أكتوبر 2024 - 1:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاصفة شمسية في طريقها للارض بعد حدوث انفجار شمسي قبل قليل
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية على مستوى مطارات العالم
  • رصد “بقعة شمسية” في سماء عرعر عند الغروب
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى