أعربت الفنانة هيدى كرم، عن سعادتها بعرض فيلم "آل شنب" فى مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الجونة السينمائى وفى دورة استثنائية موجهة للسينما الفلسطينية، مشيرة إلى أن الفيلم مختلف سواء من ناحية الموضوع أن الكوميديا التى يتم تقديمها.


وأشارت هيدى كرم، في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" إلى أن أبطال الفيلم يظهرون جميعًا بالملابس السوداء بسبب السياق الدرامى فى الأحداث لأن العائلة كلها تجتمع فى عزاء لافتة إلى أن "آل شنب" فيلم عائلى إنسانى اجتماعى كوميدى وتقدم فيه دور به كوميديا وهذا جديد عليها وبه تحدى كبير لها.



 

فيلم "آل شنب" بطولة كل من: ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

 

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكى، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف  شهيرة ناصف، منتج فنى أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.

 

تدور أحداث الفيلم فى إطار عائلى لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلى الكبير الذى يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نور طلعت فيلم هیدى کرم آل شنب

إقرأ أيضاً:

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى

شهدت مسابقة أفلام الطفل حضورا جماهيرا من أطفال الاسكندريه مع انطلاقها بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض مجموعة من أفلام الأطفال من دول مختلفة منها  فيلم كارمن والمعلقة الخشبية أسبانيا، وفيلم  إلى اللقاء يا سمكة، ومن فرنسا فيلم مخبز بوريس، من فلسطين فيلم قصير عن الاطفال، وفيلم جزيرة، من كرواتيا فيلم الجوارب الموسيقية، من إسبانيا وكرواتيا فيلم الحقيقة الكاملة.

ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائى قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائى وتحريك وتسجيلى قصير ضمن أفلام المسابقة.

IMG-20241003-WA0144 IMG-20241003-WA0141 IMG-20241003-WA0143

مقالات مشابهة

  • أحمد وفيق "للفجر" مكنتش مصدق نفسي وصغرت 10 سنين...عايز أدرس فن بس للموهوبين
  • المخرج محمد عبد العزيز: ل "الفجر "تراجعنا في مناخنا الفني وانفصلنا عن الاستعانة بالأدب.. وتفاجئت بدور أبني كريم في الحشاشين
  • أسر أوائل الخريجين بالكليات العسكرية: التحاق أبناءنا بالمؤسسة شرف كبير
  • قضية أحمد فتوح تتجه نحو الانفراجة.. وهذا موقفه من السوبر المصري
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • الهيموني.. تسلل من قلب أمه إلى صدور قاتليه
  • مارتن لورانس في عرضٍ كوميدي مرتقب بموسم الرياض
  • طارق كيال : يايسله يتحمل خسارة الأهلي كأس ودوري يوجع .. فيديو