اجتمع وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني، في مراكش أمس، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج بالمملكة المغربية الشقيقة ناصر بوريطة، وذلك بمناسبة مشاركة الوزير في الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي. وتم خلال الاجتماع بحث مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وسبل تطويره والارتقاء به إلى المستوى المنشود، مؤكدين في هذا الصدد اعتزازهما بعلاقات التعاون الوثيق والتضامن الفاعل بين البلدين الشقيقين، بفضل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

وأكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني خلال الاجتماع على موقف مملكة البحرين الداعم لمغربية الصحراء، والذي توج بفتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بالصحراء المغربية في 14 ديسمبر 2020. ومن جانبه أعرب ناصر بوريطة عن اعتزازه بعلاقات الأخوة الوطيدة التي تجمع بين البلدين، والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها في كافة المجالات. وثمّن الوزيران عقد الاجتماع الأول للجنة القنصلية البحرينية المغربية المشتركة في الرباط يوم 6 ديسمبر 2023م، وفي هذا الإطار أكد معالي السيد ناصر بوريطة دعم المغرب لتنظيم مملكة البحرين للمؤتمر الدولي الأول للعمل القنصلي في الربع الأول من عام 2024م. كما تطرّق الوزيران إلى الوضع في الشرق الأوسط وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عنف ودمار واسع النطاق في قطاع غزة، مشددين على ضرورة بذل المجتمع الدولي والدول الفاعلة للمزيد من الجهود بهدف الوصول إلى وقف سريع وشامل ودائم لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل وكافٍ وآمن وبدون عوائق. حضر الاجتماع السفير خالد بن سلمان المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية في وزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة

دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا آلية تفعيل علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الهندسي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وتمت خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة مراجعة ملفات التعاون الثنائي وأهمية ترجمته على أرض الواقع، حيث تم الاتفاق على المتابعة المستمرة ودفع الخطوات العملية للأمام.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهاني الدولية بتوليه منصبه الجديد
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في الناقورة... وصفارات انذار تسبق بدء الاجتماع مع القائد العام لليونيفيل