كتبت- داليا الظنينى:

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي: إن السياسة الإثيوبية نسخه من السياسة الإسرائيلية لأنها متعنتة ومتشددة، مبينا أن ما تفعله إثيوبيا بداية لاضطرابات كبيرة في المنطقة.

وأضاف الفقى خلال حواره مع شريف عامر، لبرنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة أم بي سي مصر، اليوم الثلاثاء: لم يعد أمام مصر إلا خيار دولي رسمي في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الماء هو الحياة والتوزيع العادل لمياه نهر النيل يلزم أثيوبيا وبقية الأطراف.

وأوضح الفقى أن كل موازين القوى العالمية غير متوازنة حاليا، مؤكدا أن السد الإثيوبي مشكلة مزمنة لها تداعيات طويلة الأمد.

اقرأ أيضا

الوفديون سبب الهزيمة".. يمامة يكشف كواليس لقائه مع الرئيس السيسي

السلع التموينية" تتعاقد على شراء 480 ألف طن قمح روسي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة الدكتور مصطفى الفقي شريف عامر إثيوبيا سد النهضة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، تفاصيل زيارة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى دولة جنوب السودان، مؤكدا أن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة وشملت العديد من اللقاءات الثنائية شديدة الأهمية.

متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"

وأضاف غانم،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تم تدشين العديد من المشروعات جديدة، والتي كانت أهمها افتتاح مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان الذي تم تنفيذه بدعم كامل من مصر في جنوب السودان، مع تدريب العاملين في هذا المركز، مؤكدا على أهمية المركز مع التغيرات المناخية، لاتخاذ القرار الصائب والتوقع الصحيح.

تابع المتحدث باسم وزارة الري، أنه كما تم إنشاء قبل ذلك مركز للتنبؤ في دولة الكونغو، لافتا إلى أن هناك توجيهات رئاسية تعطي أولوية كبرى لدعم أشقائنا في القارة الإفريقية في مجال الموارد المائية وعلى رأسهم دول حوض النيل.
 

مقالات مشابهة

  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل بالإسكندرية
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان