يمانيون:
2024-09-21@11:04:32 GMT

فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع فلسطين بجامعة صنعاء

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع فلسطين بجامعة صنعاء

يمانيون../
نظمت كلية اللغات بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية ودعماً وإسناداً لأبطال المقاومة في غزة .

وفي الفعالية، التي حضرها عميد كلية اللغة الدكتور محمد الناصر، أكد نائب عميد الكلية ، الدكتور علي شعلان، أهمية الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة على مرأى ومسمع العالم وبدعم أميركي وغربي فاضح .

وتطرق إلى حجم المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وترويع وتهجير وتجويع وحرمان كامل من أبسط مقومات الحياة ، بتواطؤ أنظمة العمالة والخيانة العربية ووقوفهم مع الكيان الصهيوني .

وأشاد شعلان بالملاحم الاسطورية التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بصمود واستبسال وتضحية وفداء قل نظيرها لمواجهة آلة القتل والاجرام الصهيونية والامريكية، معتبراً طوفان الأقصى نهاية لكل ظالم وجسر العبور إلى الفتوح ونهر الكوثر .

وعبّر عن الأسف والخزي لمساندة بعض زعماء الدول العربية والإسلامية للكيان الصهيوني وتسخير جسر بري لعبور المواد الغذائية إلى اسرائيل في الوقت التي عجزت تلك الدول عن إدخال أي شاحنة تحمل الغذاء والدواء لإخوانهم المظلومين في فلسطين .

وأشاد بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وبالقرارات الحكيمة والشجاعة لقائد الثورة في المشاركة في معركة الجهاد المقدس مع ابطال المقاومة في غزة بالقوة الصاروخية والطيران المسير وآخرها العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والبحرية لمنع عبور السفن في البحر الأحمر المتجهة إلى إسرائيل .

من جانبه بارك أستاذ اللغة العربية بكلية اللغات بجامعة صنعاء ،أكرم ناصر، العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية والمسلحة ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر..قائلا: نشد على أيديهم في الاستمرار بالعمليات النوعية التي تمثل حصاراً اقتصادياً على العدو الصهيوني .

وعبّر عن الفخر والاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وعظمة التضحيات والبطولات الأسطورية التي يقدمونها في مواجهة جيوش أمريكا وإسرائيل وأوروبا الذين يمدون الكيان بأطنان من الأسلحة والذخيرة في وقت عجز حكام العرب والمسلمين عند إدخال الماء والغذاء والدواء والوقوف موقف المتفرج لما يجري في غزة وتأمر بعضهم مع العدو الصهيوني .

وأكد الناصر أن الحرب على غزة كشفت الأقنعة عن مجتمعات الحضارة والتقدم وزيف منظمات حقوق الإنسان والقانون الدولي ووجه العالم القبيح الذي يشاهد جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء غزة دون أن يحرك ساكنا.

وفي الفعالية، التي حضرها أعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات استعرضت كلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها محمد مطهر أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقفات والندوات في المؤسسات التعليمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتوضيح مخططات ومؤامرات العدو على الأمة والقضية الفلسطينية.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية باللغة الانجليزية معبرة عن القضية الفلسطينية وتأييد ووقوف اليمن مع فلسطين بالمال والرجال والسلاح والمشاركة في معركة الجهاد المقدس.

إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب كلية اللغات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا ..مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها ، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية والإسلامية عن جرائم الابادة الجماعية التي تركت في غزة، مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی فی غزة

إقرأ أيضاً:

طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت|

شهدت جامعة صنعاء اليوم مسيرة طلابية وأكاديمية حاشدة ” تأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية في عمق يافا ، ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ” وتنديداً واستنكاراً باستمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بغزة .

ورفع المشاركون، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الشعارات والهتافات المؤيدة لعمليات القوات المسلحة التي استهدفت عمق العدو الإسرائيلي والمنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة، في ظل صمت عالمي مطبق وتخاذل وتواطؤ عربي وإسلامي مشين.

ونددت الحشود الطلابية والأكاديمية التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وعمداء الكليات والمراكز البحثية، بجرائم العدو الصهيوني الوحشي والهمجي، الذي ارتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر.

واستنكرت الحشود الطلابية والأكاديمية استمرار صمت المجتمع الدولي و تواطؤ الأنظمة العربية والعملية وخذلان شعوب الأمة والمسلمين في عدم اتخاذ مواقف جادة للضغط على العدو لوقف العدوان على غزة.

وبارك بيان صادر عن المسيرة العملية البطولية والشجاعة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني (يافا المحتلة) بصاروخ فرط صوت فلسطين 2، متجاوزة كل الدفاعات الجوية والقبة الحديدية، بفضل الله وتوفيقه.

وحيا منتسبي جامعة صنعاء ” الأيادي التي بفضل الله صنعت صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي، والتأكيد على الاستعداد والجاهزية بمدهم بمئات المتخصصين في مجال الهندسة والتصنيع الحربي والعسكري

وأدان المشاركون جريمة الكيان الصهيوني التي استهدفت تفجير وسائل الاتصالات لدى المواطنين في لبنان والتي أسفرت عن استشهاد 11 شهيداً وجرح الآلاف من المواطنين اللبنانيين في جريمة بشعة تكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء والمستهترة بالإنسانية.

وأكد المشاركون أن هذا الرد الهمجي الصهيوني يثبت بما لا يدع مجالاً للشك تخبط العدو الصهيوني وفاعلية الضربات الموجعة التي توجهها له المقاومة اللبنانية.

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني الذي اقترب من مرور عام كامل وهو يسطر صموداً أسطورياً أذهل العالَم، ويقوم به المجاهدون الأبطال من ثبات وصمود واستبسال جعل آليات العدو الصهيوني ومدرعاته مسخرة للتأريخ.

وخاطب المشاركون طلاب جامعات العالم الأحرار بالقول :” نحييكم وأنتم تفتتحون عامكم الدراسي بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونشدُ على أيدكم بالاستمرار، وندعو الجميع أيضا إلى الخروج في مسيرات طلابية مناهضة لحرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم على يد الصهاينة.

كما خاطب المشاركون الشعوب العربية والإسلامية قائلاً :” ما الذي أصابكم حتى رضيتم لأنفسكم هذا الذل والخزي والاستضعاف ونساء وأطفال غزة ينادوكم منذ ما يقارب العام بأن دافعوا عن شرفكم، عام كامل وأطفال غزة ينادونكم بأن تُدخلوا لهم كسرة خبز وشربة ماء، وأنتم عاجزون وصامتون، إذا لم تحرككم تلك الأصوات وتلك الدماء فما هو الذي سيحرككم ويثير حميتكم ويتحرك غيرتكم”؟.

ودعا المشاركون الشعب اليمني إلى مواصلة التعبئة العامة، والاستمرار في النفير والجهوزية، والمقاطعة الشاملة للأعداء، كما هي دعوة لكل أحرار العالم؛ حتى لا نكون شركاء في هذه جريمة الإبادة بحق غزة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تُرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني في فلسطين
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • سلامي: سنشهد قريبا زوال الكيان الصهيوني من خلال الرد الساحق لجبهة المقاومة
  • أكاديميون وباحثون يدعون لتعزيز دور الاعلام في فضح جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة طلابية وأكاديمية بجامعة صنعاء تأييداً لعمليات القوات المسلحة في عمق يافا المحتلة
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة