متابعة بتجــرد: أعلن الفنان أحمد فهمي نجم فريق “واما” عن إصابته بوعكة صحية مفاجئة حيث نشر من خلال خاصية القصص المصوّرة الملحقة بحسابه الخاص في “إنستغرام” صورة ظهر فيها بملابس المرض في المستشفى، وعلّق عليها قائلاً: “الحمد لله… قدّر الله وما شاء فعل… الحمد لله”.

يُذكر أن أحمد فهمي شارك مع فريق “واما” وللمرة الأولى في إحياء حفل ضخم في جدّة بالمملكة العربية السعودية.

وتُعدّ حكاية “ألفريدو” آخر أعمال أحمد فهمي الفنية، وهي إحدى حكايات مسلسل “55 مشكلة حب” المأخوذ عن كتاب يحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل مصطفى محمود، ولعب أحمد فهمي بطولة المسلسل مع الفنانة إلهام شاهين، وناقشا خلال أحداثه أزمة الألزهايمر لدى كبار السنّ، وضرورة الاهتمام بهم.

وشارك إلهام شاهين وأحمد فهمي في حكاية “ألفريدو” العديد من الفنانين، بينهم: ندى موسى، إنجي كيوان، إيمان السيد، محسن صبري، أمير شاهين، عابد عناني، سيف زهران، محمد السويسي، عمر شرقي، وروان الغابة.

main 2023-12-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أحمد فهمی

إقرأ أيضاً:

«انكسار».. تسرد حكاية الحب والخيانة من منظور فلسفي

«عمان»: قدمت فرقة البن للفنون المسرحية والأدائية عرض مسرحية «انكسار» في جامعة الشرقية مساء أمس، من تأليف وسينوغرافيا وإخراج أسامة بن زايد الشقصي، وبمشاركة الفنان فارس النهدي والفنانة شذى المعمرية في التمثيل، ومحمد اليعقوبي في الصوتيات، وخالد بالفورا في الديكور والأزياء.

يتناول العرض المسرحي الديودرامي الحب والخيانة من منظور غير واقعي، حيث يعرض النص بعدًا عاطفيًا كقراءة مغايرة في مسرح الفضيحة. يكشف النص أن بداخل كل إنسان فضيحة، حيث يكتشف الفتى أن محبوبته تعشق آخرين غيره، مما يدفعه إلى حالة من الخذلان والانكسار. تحاول المحبوبة تبرير تصرفاتها بأنه يختلف عن الآخرين وأن حبها لهم لا يُعد خيانة، بل علاقات اجتماعية جانبية فقط. ومع ذلك، يجد الفتى نفسه في دوامة من الانكسار دون جدوى من عودة الأمور إلى سابق عهدها، فيروي ما حدث له بحوار فلسفي عميق.

وقال مخرج العمل ومؤلفه أسامة زايد: «يتخلل المسرحية صمت متكرر يمثل الحالة الإنسانية بعد الشعور العاطفي العميق، حيث يصمت الإنسان عندما يقع في هالة العاطفة، ولا يعرف ما يقول، ويكرر بعض الكلمات مثل (خذلان) و (خيانة) في محاولة لاستعادة نفسه دون جدوى، وفي رؤيتي الإخراجية استخدمت أساليب لتفسير الشعور الداخلي للإنسان من خلال فعل تكسير الزجاج، ما ولَّد صدمة لدى الجمهور، ودفع الممثلين إلى الابتعاد والالتقاء بين الحين والآخر، مع استخدام الكيروغراف كرقصات تعبيرية تعكس مشاعر الخذلان والغدر والخيانة والنكران».

ويعرف «الكيروغراف» بأنه فن تصميم الرقصات وترتيب حركات الرقص في أداء فني، ويُستخدم الكيروغراف بشكل رئيسي في الباليه، والمسرح، والأفلام، والعروض التلفزيونية، والفيديوهات الموسيقية.

وتابع الشقصي قائلا: «قام الممثلان بأداء حركات دائرية، حيث تدور الممثلة عكس عقارب الساعة من بداية المسرحية حتى نهايتها، بينما يدور الممثل حول نفسه، في حين يتنقلان بحركات تراتبية جيئة وذهابًا، مع استغلال الممثل للكرسي المنزوع المقعد، وتعكس المسرحية العبث الذي يلازم الإنسان في فهم لغز العاطفة والفعل، حيث يخلق الإنسان مبررات لأفعاله ويصدقها، ويطرح مبرراته الخاصة للخيانة والغدر والنكران».

وعن انطباع الجمهور الذي لمسه المخرج قال: «في ختام المسرحية، ظل الجمهور في لحظة صدمة من العرض، فقد كانت الصحون المكسرة كفيلة بوضعهم في هذه الهالة، وكان وقع الزجاج أكثر تأثيرًا في التعبير عن حالة الانكسار الداخلي للذات الإنسانية المحطمة، وكان التشظي ظاهرا على مستوى الزجاج المتناثر على الأرض، والحركة الكيروغرافية الحادة، والإضاءة الغريبة، وهذا ما أردت إيصاله كمخرج من خلال عرض انكسار».

مقالات مشابهة

  • على جهاز التنفس الصناعي .. تفاصيل تعرض هاجر أحمد لأزمة صحية مفاجئة (صور)
  • العين صابتها.. هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية بعد احتفالها بهدية زوجها «صورة»
  • هاجر أحمد تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • السيارة تفحمت.. عمر خورشيد يطمئن الجمهور عن علا رامي بعد نجاته من حادث سير
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة
  • هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية مفاجئة ونقلها إلى المستشفى (صور)
  • «انكسار».. تسرد حكاية الحب والخيانة من منظور فلسفي
  • فنان مصري شهير يتعرض لوعكة صحية شديدة
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • بعد عودته من الحج.. حمادة هلال يتعرّض لوعكة صحية