أعلنت هيئة المنافسة في فرنسا الثلاثاء فرض غرامة قدرها 91,6 مليون يورو على الفرع الفرنسي لـ"رولكس"، بسبب منع الشركة السويسرية لصناعة الساعات موزعيها من بيع منتجاتها عبر الإنترنت "لأكثر من عشر سنوات".

اعلان

وبناء على طلب اتحاد صناعة الساعات والمجوهرات وشركة المجوهرات "بيلغران وأبناؤه" Pellegrin & Fils، اعتبرت الهيئة في بيان "أن شروط عقد التوزيع الانتقائي الذي يربط رولكس فرنسا بموزعيها، تمثل اتفاقاً رأسياً يقيّد المنافسة".

واعتبرت هيئة مراقبة المنافسة في فرنسا أن هذه الممارسات "خطرة، لأنها تصل إلى حد إغلاق قناة تسويق، على حساب المستهلكين والموزعين، في حين أن التوزيع عبر الإنترنت يشهد منذ خمسة عشر عاماً طفرة متنامية على صعيد المنتجات الفاخرة، بما في ذلك الساعات".

وأضافت الهيئة "مع أخذ مدتها (أكثر من عشر سنوات) وطبيعتها في الاعتبار، تعلن الهيئة عن عقوبة قدرها 91,6 مليون يورو" بحق رولكس فرنسا، وتحمّل شركة "رولكس القابضة إس إيه" و"رولكس إس إيه" ومؤسسة "هانز ويلزدورف" (كيانات أخرى من المجموعة السويسرية) "مسؤولية بالتكافل والتضامن عن دفع الغرامة".

ولتبرير الحظر المفروض على المبيعات عبر الإنترنت، أشارت رولكس إلى الرغبة في الحفاظ على صورتها ومحاربة التزييف.

أمريكي يحتال على مدرسة في تكساس ويجردها من مليوني دولار لشراء سيارة BMW وساعات رولكسبيع ساعة "رولكس" لمعتقل في معسكر نازي مقابل 189 ألف دولار في مزاد بنيويوركمزاد على ساعة "رولكس" استُخدِمت في تنظيم "الهروب الكبير" من معتقل ألماني عام 1944

وفيما رأت الهيئة أن هذه المخاوف مشروعة، اعتبرت أن الحظر الكامل على المبيعات عبر الإنترنت لا "يتناسب" مع الأهداف المنشودة.

وتأتي الغرامة البالغة 91,6 مليون دولار التي صدرت الثلاثاء بعد أسبوع من فرض عقوبة قدرها أربعة ملايين يورو على شركة إنتاج الشاي "مارياج فرير"، والتي عوقبت بسبب حظرها - على وجه الخصوص - بيع منتجاتها عبر الإنترنت.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب خلاف على براءة الاختراع..آبل تعلق مبيعات ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة شاهد: قلق من الآتي في إسرائيل.. زيادة كبيرة في مبيعات الأسلحة بعد 7 أكتوبر بتشجيع حكومي عصابة تسطو على متجر مجوهرات باريسي وتسرق قطعًا بقيمة 15 مليون يورو غرامة مالية مجوهرات سويسرا فرنسا حظر إنترنت اعلانالاكثر قراءة سيارة تابعة لموكب بايدن تتعرض لحادث اصطدام وتستنفر رجال الخدمة السرية تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس يعرض الآن Next المعضلة الاستراتيجية أمام التحالف الدولي ضد الحوثيين في البحر الأحمر يعرض الآن Next على خلفية مخطط لمهاجمة كنيس في 2022.. برلين تستدعي القائم بالأعمال الإيراني يعرض الآن Next اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم للأطفال يعرض الآن Next زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قصف قطاع غزة غزة الشرق الأوسط فرنسا أسلحة روسيا السياسة الإسرائيلية كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قصف قطاع غزة غزة الشرق الأوسط فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غرامة مالية مجوهرات سويسرا فرنسا حظر إنترنت إسرائيل قصف قطاع غزة غزة الشرق الأوسط فرنسا أسلحة روسيا السياسة الإسرائيلية كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف قطاع غزة غزة الشرق الأوسط فرنسا عبر الإنترنت یعرض الآن Next ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 30 مليون يورو إضافية من المساعدات الإنسانية إلى لبنان.
وتأتي هذه الدفعة في أعقاب مبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو تم تقديمه نهاية سبتمبر الماضي، ليصل المبلغ الإجمالي لهذا العام إلى أكثر من 104 ملايين يورو.
وتهدف حزمة المساعدات إلى تعزيز الدعم الإنساني في لبنان من خلال الغذاء والمأوى والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية.
وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن هذا التمويل الجديد سيضمن حصول المدنيين على المساعدة التي تشتد الحاجة إليها خلال هذا الوقت العصيب للغاية.

أخبار ذات صلة إسرائيل تنذر سكان 25 قرية وبلدة لبنانية بإخلاء منازلهم ميقاتي يطلب من الجيش والأمن التشدد بالإجراءات الأمنية على حدود سوريا

مقالات مشابهة

  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني