الرياض ((عدن الغد)) خاص:  

التقى المبعوث الأممي للأمين إلى اليمن، هانس غروندبرغ في الرياض برئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، ونائب الرئيس عثمان مجلي. خلال الاجتماع،  دار النقاش حول الخطوات القادمة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير لتحسين ظروف المعيشية في اليمن، وقف إطلاق نار مستدام، واستئناف عملية سياسية بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة.


كما التقى غروندبرغ في الرياض بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين كبار آخرين، والسفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي. أعرب المبعوث الخاص عن تقديره للدعم الإقليمي القوي لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة، وناقش التقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر.


كما اجتمع غروندبرغ بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة الحاجة إلى استمرار الدعم الدولي للسلام المستدام في اليمن. وأكد المبعوث الأممي على أن حساسية الفترة الحالية، وحث جميع الأطراف المعنية على الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البناء.

 

 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين المملكة والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف السوري، إضافة إلى استعراض جهود لجنة الاتصال الوزارية العربية وسوريا، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة.

أخبار قد تهمك هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” 28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءً إسرائيل: غاراتنا لن تتوقف وسنستهدف خليفة نصرالله 28 سبتمبر 2024 - 9:45 مساءً

حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 10:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 9:25 مساءًالكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا أهم الاخبار28 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًوزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 9:11 مساءًتيو يقود العروبة للفوز على ضمك أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًطهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان في بيروت أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءًبايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين28 سبتمبر 2024 - 9:25 مساءًالكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا28 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًوزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا28 سبتمبر 2024 - 9:11 مساءًتيو يقود العروبة للفوز على ضمك28 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًطهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان في بيروت28 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءًبايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض" هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان وتأثيره على اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • سلام التقى سفير تونس.. تشديد على دعم لبنان في المحافل الدولية
  • «الباعور» يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله
  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين