طالبت جهات التحقيق خبراء المعمل الجنائي لمعاينة مسرح الحريق الذي اندلع في محل ملابس بمنطقة وسط البلد بالقاهرة ،وأسفر عن حدوث خسائر مادية حيث التهمت النيران كميات من الملابسات ،وكلفت بإعداد تقرير واف بأسباب الحريق، وحصر التلفيات.   


قال مصدر أن ماس كهربائي وراء اندلاع النيران التي أتت على محتويات المحل ،وطالت أجزاء من المحلات المجاورة، وتم السيطرة على النيران دون ضحايا في الأرواح.

كانت  منطقة وسط البلد،قد شهدت اندلاع حريق هائل فى محل ملابس شهير  بشارع 26 يوليو، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران واخمادها
.
تلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغ بنشوب حريق مروع في محل لبيع الملابس بمنطقة وسط البلد بشارع 26يولية،وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية الاي انتقلت إلي مكان الحريق ،واتت النيران على محتويات المحل ،وسط حالة من الفزع والخوف بين المارة من تصاعد السنة النيران والدخان الناجم عن الحريق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماس كهربائي إندلاع النيران وسط البلد بالقاهرة غرفة النجدة بنشوب حريق الحماية المدنية الحمایة المدنیة وسط البلد

إقرأ أيضاً:

توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

اصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، تنويها يخص تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، "حدوث أطفاء احترازي لمحطة توليد كهرباء جنوب بغداد الحرارية؛ نتيجة نشوب حريق في سرداب القابلوات الخاص بالوحدات التوليدية، الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم الثلاثاء".

وأضافت: "تتم السيطرة عليه الان بنسب كبيرة من قبل العاملين وفرق الحماية الذاتية والسلامة في المحطة ومن الدفاع المدني وفرق الإطفاء".

وتابعت الوزارة: "جرى أطفاء الوحدة التوليدية والشبكة والمحطة التحويلية وخطوطها في المحطة بعد عزل مكان الحادث للحفاظ عليها كاجراء احترازي".

ووجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل – بحسب البيان – بـ"إجراء تحقيق حول اسباب الحادث، على أن ترفع توصياته بشكل عاجل".

ولفت البيان الى، ان "الاشارة الى ان العارض لم يتسبب بضرر على المنظومة ولا ساعات تجهيزها بالكهرباء للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • «الكرملين»: ضرورة إجراء تحقيق شامل عن واقعة انفجار أجهزة بيجر في لبنان
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  • كشف ملابسات واقعة نشوب حريق في مزرعة بالوادى الجديد
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق