العلوم والتكنولوجيا، تطوير تقنية الطباعة الحيوية الثلاثية الأبعاد للعلاج المناعي للسرطان،صورة تعبيرية طور فريق علمي تقنية طباعة حيوية ثلاثية الأبعاد 3D قادرة على .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تطوير تقنية الطباعة الحيوية الثلاثية الأبعاد للعلاج المناعي للسرطان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تطوير تقنية الطباعة الحيوية الثلاثية الأبعاد للعلاج...

صورة تعبيرية

طور فريق علمي تقنية طباعة حيوية ثلاثية الأبعاد (3D) قادرة على القضاء على الخلايا السرطانية باستخدام وظيفة الخلايا المناعية لأول مرة.

ووفقا لنتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة Biomaterials Research، يساعد السماح للهلاميات المائية (الهيدروجيل) المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بتغليف الخلايا القاتلة الطبيعية، على منع فقدان الخلايا القاتلة الطبيعية ويمكّن غالبية هذه الخلايا من العودة إلى الخلايا السرطانية.

وعلى الرغم من أن الخلايا القاتلة الطبيعية تستخدم عموما في العلاج المناعي، إلا أن طريقة حقن الخلايا القاتلة الطبيعية في الوريد لم تظهر نتائج فعالة في التجارب السريرية على الأورام الصلبة. وذلك لأن الخلايا القاتلة الطبيعية غير قادرة على الاحتفاظ بمستوى مناسب من الجدوى وتفشل في استهداف الأورام الصلبة.

وقال الباحث الرئيسي سو آي بارك: "هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد بشكل كبير على تحسين وظائف الخلايا القاتلة الطبيعية المستخدمة في علاج السرطان. ونتوقع أن نسهم في علاج مرضى السرطان من خلال هذه التكنولوجيا المطورة حديثا".

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 خطوات للعلاج من السحر.. وجواز الاستعانة بأحد الصالحين لفكه

انتشرت أقاويل عن اكتشاف أعمال سحر لنجم النادي الأهلي اللاعب مؤمن زكريا على أنها السبب في مرضه منذ يوليو 2019 واعتزاله كرة القدم مرغمًا بعد الضمور العضلي الذي أصابه، ونستعرض فيما يلي حمكم الاستعانة بأحد الصالحين لفك السحر؟

بعد واقعة مؤمن زكريا.. طريقة النبي في علاج السحر عبد الله رُشدي عن مؤمن زكريا: السحر حق وقد عانيت منه شخصيًا

 

قال الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن حضرة النبي صلى الله عليه وسلم حين سحر تداوى بالقرآن، وخص المعوذتين وسورة الفاتحة واية الكرسي وسورة الصمد، لما فيهم من شفاء من كل سحر ومن كل داء، وكان هذا تداوى رسول الله صلي الله عليه وسلم.

5 خطوات للعلاج من السحر 

وتابع عبد السميع أن ذلك أولى من الذهاب لمن يفك السحر فيكون صادقا او كاذبًا، فهذا هلاك للنفس وللوقت والمال، فالأفضل أن يلتزم بالتالي:
 

1- قرأة القرآن الكريم

2- الصلاة علي النبي 

3- ذكر الله كثيرًا 

4- كثرة الإستغفار 

5- الإلتزام بالفرائض التي أوجبها الله تعالى على الانسان.

حكم الاستعانة بأحد الصالحين لفك السحر

كما أشار من خلال رده على سؤال ورد الي دار الإفتاء يقول: "هل يجوز الاستعانة بالصالحين لفك السحر؟ "، أن مسألة  السحر مسألة يغالى فيها الناس والسحر مذكور بالفعل بالقرآن ولكن أثره طفيف ولا يحدث وقف الحال وضياع المال وغيره من المعجزات التي يتصور الناس أن السحر يفعلها فالسحر يشعر الانسان بالتثاقل والارهاق وهذا يزول بالهمة والنشاط وأن يذكر الانسان الله كثيرا ويستعين به. 

آيات إبطال السحر

سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ  مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ  اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ» 


 «الَمَ  ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» الآيات الأولى من سورة البقرة.


 «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ  لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ» (البقرة: 255-258).


«يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».


«وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ» (البقرة:102).

مقالات مشابهة

  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • إبل كركوك الجودية.. حليبها شفاء للسرطان ويشتريها عشاقها من الخليج بآلاف الدولارات (صور)
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • مخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان
  • 5 خطوات للعلاج من السحر.. وجواز الاستعانة بأحد الصالحين لفكه
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • العلماء يكتشفون نوعا من الخلايا تم التنبؤ به منذ 100 عام!
  • الهلال يقدم عرضاً كروياً مبهرًا ويحقق فوزاً ساحقاً على الخلود.. هل يتجه نحو تحقيق الثلاثية؟
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا