قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، إن أسعار البصل تشهد انخفاضًا من 8 إلى 10 جنيهات نتيجة زيادة المعروض من خلال العروة الجديدة للبصل "المقور" في محافظتي المنيا وبني سويف، بجانب الإقبال على مواسم زراعية، والحملات التي قامت بها وزارة الزراعة والجهات الرقابية.

الهند: سنواصل الاعتماد على الطاقة المولدة بالفحم حتى نصبح من الدول المتقدمة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة لمدراء المدارس الجدد: أمن وسلامة الطالب أولوية  الشعبة أخطرت الجهات المعنية منذ مارس

وأضاف "النجيب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء، أنه عندما بدأت الأزمة، الشعبة أخطرت الجهات المعنية منذ شهر مارس الماضي بوجود بعض الأساليب الخاطئة تمارس داخل الأراضي الزراعية بشأن محصول البصل.

 كميات ضئيلة داخل الأسواق

وأشار إلى أن هذه الممارسات تتمثل في وجود بعض الوسطاء وكبار المنتجين والمصدرين أحدثوا تعطيش للسوق وطرحوا كميات ضئيلة داخل الأسواق التي يُتَدَاوَل عليها بشكل يومي، وبالتالي لا بد من إعادة النظر في عملية تنظيم الحالة التصديرية للمنتجات الزراعية. 

الوسطاء الذين يسيئون إلى تجار مصر

ولفت أن هناك قلة قليلة من الوسطاء الذين يسيئون إلى كل تجار مصر الشرقاء، ولا بد من الدولة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، وهناك نتائج إيجابية ستظهر على أرض الواقع قريبا للتحرك من خلال حملات التفتيش على محصول البصل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حاتم النجيب اسعار البصل برنامج في المساء مع قصواء العروة

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى أسامة أبو المجد. نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، ورئيس رابطة تجار السيارات في مصر، ما تردد بشأن انخفاض أسعار السيارات بالسوق المحلي وعودتها إلى السعر القديم.

وقال أبو المجد لـ"البوابة نيوز"، إن سوق السيارات شهد ارتفاعًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدم وفرة المعروض بالسوق، لآن السيارات سلعة مثل أي سلعة يحكمها العرض والطلب.

وأضاف نائب رئيس شعبة السيارات، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة مرتقبة في أسعار السيارات بسبب وقف الاستيراد التجاري والشخصي وكذا ذوي الهمم فكل هذه العوامل ستؤدي إلى نقص المعروض من السيارات وبالتالي زيادة الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • أسعار الخضر والفواكه واللحوم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • الكوسة بـ 17 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024