صدى البلد:
2024-08-03@09:18:31 GMT

خبير اقتصادي: قطاع السياحة المصرية تضرر من أزمة غزة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

قال محمد صبري، باحث اقتصادي، إن مصر واجهت فترات صعبة إذ أن الحروب الباردة اشتدت كثيرًا في الفترة الماضية، خاصة بعد أزمة قطاع غزة، موضحا أن قطاع السياحة تضرر بنسبة 5% بسبب الحرب في فلسطين، وهي نسبة ضئيلة ولكنها جرس إنذار لمصر التي تستهدف تحقيق أرقام كبرى من السياحة.  

حديث عن الاقتصاد المصري 

وأضاف "صبري"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن مصر تعمل على تقليل التضخم في مصر ونجحت في تقليل 1%، ولكن تأمل في استمرار انخفاض معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، خاصة أن معدل البطالة وصل 13% في 2013، والآن 7% إذ أن مصر نجحت في تقليل البطالة بنسبة تصل لـ 50%.

 

وتابع، أن مصر تعمل أيضا على الاحتياطي النقدي الذي يتباطأ نموه، وهذا هو الشغل الشاغل للحكومة المصرية بحسب تصريحات رئيس الوزراء، إذ أن مصر تستهدف زيادات أكبر في الاحتياطي النقدي المصري، وتخارج الدولة من القطاعات وتعزيز دور القطاع الخاص وهو واحد من أهم الملفات، والدولة جادة جدا في هذا الملف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باحث اقتصادي فلسطين الإقتصاد المصرى يوسف الحسيني أن مصر

إقرأ أيضاً:

خبير: معدلات التضخم المرتفعة مستوردة.. وأداء مصر متميز

قال أحمد أبو علي الخبير الاقتصادي، إن الحكومة وضعت خطة للإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وتتم مراجعة كل مرحلة من عملية الإصلاح، مع صرف شريحة دولارية في كل مرحلة.

وتابع أبو الخير، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن صندوق النقد الدولي، أكد على ثقة الاقتصاد المصري، مع رفع التصنيف الائتماني لمصر، مؤكدا على أداء مصر المتميز مع استقرار سعر الصرف وزيادة الاحتياطي الأجنبي.

استشاري تغذية: الأفضل عدم تناول الأطفال أقل من 5 سنوات المكسرات إعلام فلسطيني: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي

كما أوضح أحمد أبو علي، أن حالة التضخم من جانب العرض متأثر بالتجارة العالمية والتوترات السياسية، مضيفا أن معدلات التضخم المرتفعة مستوردة، مؤكدا على القضاء على السوق الموازية للدولار.
وذكر الخبير الاقتصادي، أن الشريحة الدولارية الجديدة من المتوقع أن يتم ضخها في مشروعات تنموية استثمارية، لتحقيق عوائد دولارية من تلك المبالغ.

مقالات مشابهة

  • وكالة أممية :تضرر 63 % من المباني في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • تباطؤ أكبر من المتوقع للتوظيف في الولايات المتحدة مع تسجيل البطالة أعلى مستوى منذ 2021
  • خفض الفائدة يلوح في الأفق بعد تباطؤ حاد للتوظيف بأميركا
  • خبير: معدلات التضخم المرتفعة مستوردة.. وأداء مصر متميز
  • أسوان تستضيف مؤتمرًا اقتصاديًا لبحث دور السياحة والتعدين في مواجهة التضخم
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة
  • الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يبقي على أسعار الفائدة.. ويلمح إلى سبتمبر
  • خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: المشهد الاقتصادي في ليبيا مرتبك ومعقد!
  • لاعبة سعودية تكشف حقيقة أزمة “اللاعبة المصرية التائهة” بنهر السين
  • الزمالك يعقد جلسة مع أولياء الأمور لحل أزمة قطاع السباحة