يبدأ اليوم الأربعاء منتخب البحرين الوطني للدراجات مشواره في البطولة العربية للدراجات الهوائية للطريق بمشاركة الدراج البحريني أحمد مدن في سباق الفردي ضد الساعة، وتستضيف المملكة العربية السعودية البطولة في مدينة الرياض بالتعاون مع الاتحاد العربي وبإشراف الاتحاد الدولي للدراجات «يو سي آي» خلال الفترة من 15-23 ديسمبر، وهي البحرين، الإمارات، الجزائر، العراق، المغرب، تونس، سوريا، عمان، قطر، ليبيا، مصر والسعودية البلد المضيف.

ووصل الشيخ الدكتور خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية إلى مدينة الرياض في مساء أمس بمرافقة سيد شبر الوداعي أمين السر العام للاتحاد، يوسف جواد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الأنشطة وحسن بو حسن المنسق الإعلامي للاتحاد، وكان في مقدمة مستقبليه عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات الهوائية. وأعرب الشيخ الدكتور خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة عن بالغ سعادته بحضوره في قلب الحدث الرياضي العربي إلى جانب إخوانه من الدول العربية الشقيقة، مؤكدًا على متانة العلاقة والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع الأشقاء في مثل هذه المناسبات التي من شأنها أن تعزز من التعاون في المجال الرياضي بوجه خاص والمجالات الأخرى بوجه عام، وأشار الشيخ الدكتور خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة إلى أهمية هذه البطولة التاريخية التي كان لها الدور البارز في تعزيز قدرات الدراج العربي ووصوله إلى مستويات فنية تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي، وختم حديثه متوجها بخالص شكره وتقدير إلى المسئولين في الاتحادين السعودي والعربي على حسن الاستقبال وجودة التنظيم. ومن جانبه رحّب عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات الهوائية بأخيه الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة وبالوفد المرافق، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للدراجات الهوائیة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالم

توفيت الدرّاجة السويسرية مورييل فورير الجمعة، بعد يوم من تعرضها لإصابة خطيرة في الرأس إثر حادث في سباق الطرق لفئة الناشئات في بطولة العالم.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات، في بيان، "بحزن شديد تلقى الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات على الطريق اليوم نبأ وفاة الدراجة السويسرية الشابة مورييل فورير".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اتهام 3 أشخاص بابتزاز عائلة مايكل شوماخر بصور خاصةlist 2 of 2حمى رياضة سوبوتيو تجتاح بلدة إنجليزيةend of list

وسقطت فورير (18 عاما) خلال السباق الذي جرى على طرق مبتلة بالماء الخميس، ونقلت إلى المستشفى بواسطة مروحية في حالة "حرجة للغاية".

وأضاف الاتحاد "توفيت مورييل فورير اليوم للأسف في مستشفى جامعة زيورخ".

وتابع "فقَد المجتمع الدولي لرياضة الدراجات درّاجة كانت تتمتع بمستقبل مشرق أمامها".

ووفقا لوسائل إعلام سويسرية، وقع الحادث في غابة فوق كوسناخت، على الساحل الشرقي لبحيرة زيورخ، واستغرق الأمر دقائق عدة قبل العثور على فورير.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قال صباح الجمعة قبل إعلان الوفاة أن "التحقيقات من قبل السلطات المختصة جارية"، مضيفا أن بطولة العالم ستستمر بسباقات السيدات والرجال المقررة يومي السبت والأحد.

وفازت فورير بالميدالية الفضية في سباقي ضد الساعة والطرق لفئة الناشئات في بطولة سويسرا الوطنية لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالم
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا