كشف سامح عاشور السياسي والقانوني البارز، عن التحديات التي تواجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الفترة الرئاسية الجديدة أصعب من الماضية، مشيرا إلى أن المعارك الماضية كانت واضحة.

دمج.. سامح عاشور يكشف أمرا مهما عن الأحزاب الفترة المقبة


وتابع سامح عاشور ، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحديات تواجه الرئيس مثل حرب غزة والسد الإثيوبي والاقتصاد، مبينا أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح وثابت والقياة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي نجحت في المعركة الدبلوماسية بشأن غزة.


وأوضح عاشور، أن مصر رفضت رفضا قاطعا فكرة التهجير القسري للفلسطينيين لسيناء، مبينا أن مصر لها جيش قوي قادر على حماية حدوده.
كما أكد سامح عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل أبرمت اتفاقيات بشأن فلسطين واعتبرتها هدن مؤقتة، موضحا أن مصر منذ بداية الأزمة رفضت فكرة التهجير وتعي جيدا المخطط الإسرائيلي.
وشدد عاشور، على أن إسرائيل خرجت من سيناء بعد انتصار مصر في حرب أكتوبر، مؤكدا أن إسرائيل مخترقة القارة الإفريقية ولها دور في بناء السد الإثيوبي قائلا:"أصل السد توصيل المياه لإسرائيل"، وإفريقيا لم تعترف بإسرائيل قبل اتفاقية كامب ديفيد ولكن الآن اعترفت كلها.
ونوه سامح عاشور، بأن مصر تتعامل في الأزمات بدبلوماسية كبيرة كما حدث في ملف حرب غزة، مبينا أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية، ولكن أمور لا تناقش في العام.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامح عاشور التهجير القسري للفلسطينيين الإعلامي أحمد موسى اتفاقية كامب ديفيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الفترة الرئاسية الجديدة سامح عاشور أن مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب العهد بالوقوف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة التحديات التي تواجه مصر من الداخل والخارج 
وقال بكري في كلمته امام مجلس النواب اليوم في ذكري ثورة الثلاثين من يونيو إن القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في ٣٠ يونيو قادر علي مواجهة الأزمات التي تواجه البلاد في الفتره الراهنه ، طالما كان هناك مخلصون الي جواره  .

 وقال بكري إذا كان الشعب المصري يعاني من العديد من الأزمات إلا أن الرئيس قطعا لن يترك هذه الأزمات دون حل مؤكدا  أن البلاد تحتاج الي الاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة.
وحيا مصطفي بكري القوات المسلحه في انحيازها للشعب وثورته الخالده وانقاذ البلاد من الفوضي والمخاطر.
 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية"
  • الرئيس البوليفي يُعلن أن بلاده تواجه انقلابًا عسكريًا
  • فيديو متداول للحظة مواجهة رئيس بوليفيا مع قادة الجيش.. ماذا حدث؟
  • الرئيس البوليفي: البلاد تواجه انقلابا عسكريًا
  • زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • «الإسكان»: تنفيذ مليون شقة لمنخفضي الدخل.. و55 ألف ضمن «الإسكان الأخضر»
  • قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة