أجرت كلية الهندسة، بجامعة المنصورة الجديدة، محاكاة للأعمال الاعتيادية والتكميلية للمباني بمعرض لمعماريي وإنشائيي المستقبل، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة الدكتور وائل صديق، عميد كلية الهندسة.

وبحسب بيان صادر من جامعة المنصورة الجديدة، أنه على مدار الفصل الدراسي قام معماريو وإنشائيو المستقبل بكلية الهندسة، بعمل نماذج كمحاكاة طبيعية للعناصر التنفيذية الإنشائية والمعمارية بالمباني.

خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة

وأشاد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بأعمال الطلاب وقام بمناقشة كل منهم في تصميمه وطريقة تنفيذه للعنصر المختار من المبنى وأوضح أن العمل يأتي في إطار حرص الجامعة منذ اليوم الأول لنشأتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة في جميع التخصصات، بإلإضافة إلى ربط الجانب الأكاديمي بالجانب التطبيقي لطلابها.

برنامجي العمارة والهندسة المدنية قاموا بعمل محاكاة مبدعة

وأضاف الدكتور وائل صديق، عميد كلية الهندسة، بأن طلاب برنامجي العمارة والهندسة المدنية قاموا بعمل محاكاة مبدعة ومتكاملة في صورة جماعية وكفريق واحد داخل أحد المواقع التنفيذية بعمل محاكاة  للأعمال الاعتيادية «المعمارية والإنشائية» والأعمال التكميلية من باقي عناصر المشروع على مستوى الهندسة الصحية والتركيبات الكهربائية وأعمال المصاعد وأعمال  تنسيق الموقع، وغيرها من باقي الأعمال التكميلية التي تختلف من طبيعة مشروع للآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجديدة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني

منحت كلية الإعلام بجامعة صنعاء، اليوم الاثنين درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات للباحثة سارة عبدالله عبدالله الصعفاني والمعيدة بقسم الصحافة والنشر الالكتروني و الموسومة بـ : " إدراك الصحفيين اليمنيين لمخاطر التغطية الصحفية وعلاقته بتبنيهم لإجراءت السلامة المهنية ".

 وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بمستوى الباحثة وبأهمية الرسالة والمشكّلة من:

أستاذ دكتور علي حسين العمار المشرف على الرسالة جامعة صنعاء عضواً والأستاذ الدكتور حسن عبدالله دجره مناقشًا خارجيًا من جامعة الحديدة رئيسًا

والدكتورة صباح الخيشني ممتحنًا داخليًا جامعة صنعاء عضوا.

 وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بموضوع الرسالة وأهميته بالنسبة لإجراءات السلامة المهنية والوقاية من المخاطر التي يتعرض لها الصحفيين أثناء ممارساتهم المهنية.

وتعد الرسالة من الرسائل العلمية القليلة عربياً وعالمياً.

حضر المناقشة كلاً من:

الأستاذ الدكتور عمر أحمد داعر، عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء

الدكتور حسين جغمان، نائب العميد للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية والدكتور مهدي حيدر نائب العميد لشؤون الجودة والأستاذ الدكتور محمد الفقيه رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون والأستاذ الدكتور عبدالرحيم الشاوري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان 

كما حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين والمهتمين وأسرة الباحثة.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة