أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمت زوجها بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي بعد تعديه عليها بالضرب المبرح والتسبب لها بإصابات بالغة وتدهور حالتها الصحية وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة، لتؤكد:" خضعت لعدة عمليات جراحية بسبب تعدي زوجي على بالضرب، وحررت بلاغات ضده وأقمت جنحة ضرب، وطالبته بتطليقي ولكنه أمتنع خوفا من سداده حقوقي الشرعية".

وأشارت الزوجة:" زوجي تخلف عن سداد مصروفات علاجي البالغة 340 ألف جنيه، وشهر بسمعتي رغم حالتي الصحية الحرجة، وقام بإتلاف الأثاث بمنزلي، وأستولى على مصوغاتي، وهددني بحرماني من أبنائي حال رفضي التنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

وتابعت:"عشت برفقته طوال 9 سنوات صابره علي عنفه، ومواصلته الإساءة لي، وإبتزازي بالنفقات، لينتهي زواجنا بكارثة بعد أن دمر حياتي وحالتي الصحية، ورفض رعاية أطفالي، مما دفعني لإقامة دعوي قضائية للحصول على الطلاق للضرر، ودعاوي حبس لتخلفه عن النفقات والتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي بعد أن كاد أن يتسبب في موتي بسبب تسلطه وعنفه".

ووفقا للقانون فالنشوز لا يتحقق إلا بعد صدور قرار باعتبارها ناشزا وصاحب الصلاحية فى اصدار هذا القرار هو رئيس التنفيذ الشرعى، ويترتب على النشوز القانونى حرمان الزوجة من نفقتها فقط اما نفقة الأولاد فلا يجوز أن تحرم منها لأى سبب من الاسباب، وتزول صفة النشوز عن المرأة وبالتالى آثاره عند رجوعها عن رأيها ومتابعتها له شريطة توافر شرطى النشوز "قبض المهر المعجل وتوافر المسكن الشرعى".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق خلافات أسرية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

تحذير من تدهور كارثي بسبب بركان إتنا وتهديد بالإخلاء.. ماذا يحدث في إيطاليا؟

ما يزال بركان إتنا الواقع على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية الإيطالية، الذي اندلع خلال الساعات الماضية، يلقي بظلاله، في ظل الصور الصادمة المنشورة له، ما جعل السلطات تتخذ عدة قرارات عاجلة لمواجهة تداعياته.

تحذير جديد أطلقته السلطات في جزيرة صقلية، في ظل ثوران اثنين من أكثر البراكين نشاطا في العالم، إذ أخبرت السكان بضرورة الاستعداد للإخلاء في أي لحظة.

بركان إتنا ينذر بتدهور كارثي

شهد بركان إتنا، الواقع على الساحل الشرقي للجزيرة في إيطاليا، نشاطا مكثفا خلال الأيام القليلة الماضية، فيما ألقى بركان سترومبولي، الواقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، الحمم البركانية في البحر.

«حالة تأهب قصوى» هكذا أصدرت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، تحذيراتها، معلنة عن حالة تأهب قصوى لسترومبولي، محذرة من أن الوضع قد يتدهور بشكل كارثي بسبب بركان إتنا.

لقطات صادمةمن بركان إتنا

وتظهر اللقطات الصادمة لبركان إتنا الرماد والحمم البركانية تتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط ​​من البركان الذي يبلغ ارتفاعه 924 مترًا، بحسب موقع «Volcanodiscovery».

نيلو موسوميسي، وزير الحماية المدنية قال إن الجزيرة باتت تحت المراقبة، مضيفا أن السلطات تتأكد من أن خطط الإخلاء جاهزة، كما قامت إدارة الإطفاء بمضاعفة عدد رجال الإطفاء في سترومبولي بشكل استباقي.

وواصل المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، ومرصد إتنا في كاتانيا، مراقبة ظاهرة البركان، حيث لاتزال التذبذبات البركانية عند مستويات عالية.

كان بركان إتنا، أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، في فترة من الشدة في الأيام الأخيرة، حيث أضاء السماء بالقرب من مدينة كاتانيا.

وكانت تسببت سحابة من الرماد البركاني، الذي أحدثها بركان إتنا في إغلاق مؤقت لمطار المدينة، بسبب سقوطها على مدينة كاتانيا.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تدهور كارثي بسبب بركان إتنا وتهديد بالإخلاء.. ماذا يحدث في إيطاليا؟
  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • استشاري: قلة شرب الماء قد تسبب آلام العضلات
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • موعد ومكان جنازة اللاعب أحمد رفعت
  • وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية