تمكنت مصالح الجمارك، من حجز أزيد من 4 ملايين وحدة مفرقعات وألعاب نارية بولاية مستغانم،

وحسب بيان المديرية العامة للجمارك، فقد تمت هذه العملية بعد بفتح حاويتين بميناء مستغانم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها، أين تم معاينة بداخلهما بضاعة محظورة حظرا مطلقا، تمثلت في 4.041.600 وحدة مختلفة من المفرقعات والألعاب النارية.

وأوضح المصدر نفسه، أن المفرقعات المحجوزة كانت مموهة بـــ 190 لفة من القماش تم استعمالها لإخفاء الغش.

ليتم على الفور حجز كل من البضاعة المحظورة محل الغش وتلك التي استعملت لإخفاء الغش، وهذا تطبيقا للتشريع والتنظيم الجمركيين الساري العمل بهما، مع تحرير ملف منازعاتي وإحالة القضية على الجهات القضائية المختصة.
وتندرج العملية ضمن المهام الحمائية لجهاز الجمارك الجزائرية والتي تتجند بموجبها الفرق الجمركية العملياتية تجندا تاما في حماية الاقتصاد الوطني، محاربة كافة أشكال الغش والتجارة غير المشروعة العابرة للحدود وكذا مكافحة كل ما من شأنه تهديد صحة وأمن المواطن وممتلكاته.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر

 


قررت الدائرة الأولي بمحكمة جنايات أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الكريم شحاتة علي جلال من عناصر جماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث عنف المرج"، والمتهم فيها بحيازة مفرقعات..  لجلسة 3 نوفمبر المقبل لحضور المحامي الأصيل. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ومن الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي في القضية بالسجن المشدد لمدة 15 عام في 19 فبراير 2024 ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وتم القاء القبض عليه وقام بعمل إعادة إجراءات لمحاكمته امام الدائرة الأولي إرهاب. 

كان أمر الإحالة قد أسند للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج وحيازة مفرقعات.

مقالات مشابهة

  • شرطة عين الدفلى تحجز ما يقارب 45 ألف وحدة ألعاب نارية
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس
  • بجاية: شرطة إغيل علي تحجز 3039 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • غليزان: حجز أزيد من 21 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • المغير: الجمارك تحجز أزيد من 53 ألف قرص مهلوس بإسطيل
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • توقرت.. حجز 18100 وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد