بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة شيبرد البريطانية، اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول 2023)، عن اتخاذ واشنطن قرارا داخليا بـ "زيادة وتطوير" الدفاعات الجوية العراقية خلال الفترة المقبلة، لزيادة قدرتها على "مواجهة الخطر الإيراني"، بحسب وصفها. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان خطة الدفاع الوطني الامريكي لعام 2024 المقبل، تضمنت في بنودها "تجهيز ودعم وتوسعة الدفاعات الجوية الخاصة بالقوات العراقية وقوات البيشمركة خلال العام المقبل"، مؤكدة انها تستهدف "زيادة قدرة القوات العراقية على مواجهة التهديدات الإيرانية".

 

وتابعت "بعد موافقة مجلس الشيوخ على الخطة، شهد اليوم الثلاثاء توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على تنفيذها"، مضيفة "ستقوم الإدارة الامريكية بحسب القرار الجديد وانطلاقا من الأول من فبراير شباط 2024، بتنفيذ خطة توسعة وتقوية الدفاعات الجوية العراقية لمواجهة الهجمات الصاروخية والهجمات بالمسيرات التي تشنها الفصائل على القواعد الامريكية في البلاد"، بحسب وصفها. 

وأشارت الصحيفة أيضا الى ان الخطة الجديدة تأتي ضمن التوافقات التي توصلت اليها الحكومة في واشنطن مع حكومة بغداد وتيقنها من مساعي حكومة السوداني لمنع استهداف القوات الامريكية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية عبر البلاد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدفاعات الجویة

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن نتائج الضربة الجوية التي استهدفت وكراً داعشياً في حاوي العظيم شمال ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "طائرات اف 16 العراقية نفذت ضربة جوية ضد وكر يقع غرب حاوي العظيم بنحو 11كم ضمن منطقة نائية قريبة من الميتة وهي ضمن منحدر بطول 2كم، شمال محافظة ديالى".

واضاف ان "القصف تم بصاروخ دمر الوكر وقتل 4 مسلحين بداخله وفق المعلومات الأولية"، لافتا الى ان "صدى الانفجار سمع في مناطق وقرى بعيدة جدا".

واوضح المصدر ان "القصف هو السادس من نوعه خلال العام الحالي ضمن جغرافية حاوي العظيم التي تشكل حدود طبيعية بين ديالى وصلاح الدين"، مبيناً أن "اوامراً صدرت من القيادة العليا بالاستنفار في جميع النقاط القريبة من الحاوي لرصد اي تحركات".

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر