بوابة الوفد:
2024-06-29@13:27:43 GMT

عادات غذائية خاطئة تسبب تساقط الشعر

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

غالبا ما تصبح السنة الجديدة سببا للتغييرات الخطيرة - على سبيل المثال، الناس مصممون على إنقاص الوزن والبدء في ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح ولكن يرتكبون أخطاءًا صحية خطيرة.

بشرة سارة عن أسعار البصل (فيديو) عادات غدائية تضر الشعر 

وفقا لدانيال غلاس، فإن أحد الأخطاء النموذجية هو اتباع نظام غذائي صعب لفقدان الوزن، ويدعي أنه إذا كان الشخص في حالة إجهاد جسدي أو عاطفي، فإن سوء التغذية الناجم عن النظام الغذائي سيؤدي إلى تساقط الشعر.

في حالة نقص السعرات الحرارية، يتضمن معظم الشعر دورة نمو، وبعد ذلك يسقط لإعطاء نمو جديد، ولكن الشعر الجديد لن يظهر لأنه ليس لديهم ما يأكلونه، وأوضح المتخصص أن هذه هي الطريقة التي يتكيف بها الجسم مع الوجود مع قيود غذائية شديدة.

ووفقا ل Glass، فهناك مشكلة أخرى وهي رفض اللحوم الحمراء والكربوهيدرات، والتي لاحظها العديد من أتباع HALS، ويصر الطبيب على أن مثل هذا الفشل ضار بحالة الجلد، واللحوم الحمراء والعديد من منتجات الكربوهيدرات هي مصدر للحديد، ونقصها يساهم في تساقط الشعر ويجعل الجلد عرضة للتهيج.

وأضاف المتخصص أن الشقوق في الشفاه والطفح الجلدي حول الفم ترتبط أيضا بعدم كفاية تناول العناصر الغذائية، وفي المقام الأول الفيتامينات مثل الفيتامينات A وK وB. 

شدد الطبيب على أنه من أجل الحفاظ على مظهر صحي ومشرق، من الضروري استهلاك ما يكفي من البروتين والكربوهيدرات المعقدة والدهون والفواكه والخضروات كل يوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعرات الحرارية البروتين

إقرأ أيضاً:

5 عادات يومية تتسبب في دوالي الساقين.. تعرف عليها

يتعرض الكثيرون للإصابة بدوالي الساقين، وخاصة النساء، وتظهر الدوالي على شكل أوردة زرقاء متضخمة اللون، تنسج شبكات على الساقين فيما يعرف باسم الدوالي التي تشبه خيوط العنكبوت وتسبب الألم عند الوقوف أو ثني الركبة، ويمكن الإصابة بالدوالي نتيجة لبعض العادات اليومية الخاطئة.

وتستعرض «الأسبوع»، 5 عادات يومية خاطئة قد تتسبب في الإصابة بدوالي الساقين، وجاءت كالتالي:

5 عادات يومية تتسبب في دوال الساقينالثبات على وضعية واحدة أثناء الجلوسالثبات على وضعية واحدة أثناء الجلوس

من أكثر الأسباب شيوعا عن دوالي الساقين أنها تحدث نتيجة الوقوف لفترات طويلة، لكن ذلك ليس السبب الوحيد بل على العكس، يمكن للجلوس أيضا أن يسبب المشكلة نتيجة إعاقة ضخ الدم من الأوردة السطحية الموجودة في الساقين إلى القلب، فتتراكم فيها حتى تنتفخ.

ويعتبر وضع ساقٍ على الأخرى في الجلوس لفتراتٍ طويلة من أبرز الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالدوالي.

تناول الأملاحالإفراط في تناول الأملاح

يعمل الملح على زيادة ضغط الدم مما قد يؤدي إلى تلف الأوردة وتمددها لتشكل الدوالي.

ارتداء السراويل الضيقة

برغم أناقة مظهرها إلا أن السراويل الضيقة تقيد مسار الدورة الدموية وتجعل من الصعب تدفق الدم من الساقين إلى باقي أجزاء الجسم، كما أن المبالغة في ربط الأحزمة على الخصر تزيد من انتفاخ الأوردة.

النوم على الظهرالنوم على الظهر

لا يعتبر هذا الوضع الأفضل في النوم لأنه يسبب مزيدا من الضغط على الأوردة، وبدلا من ذلك يُنصح بالنوم على الجانب الأيمن لتسهيل تدفق الدماء إلى أجزاء الجسم بصورة طبيعية وتنشيط الدورة الدموية بما يمنع انتفاخ الأوردة.

السمنة المفرطة

قلة الحركة وتناول الطعام غير الصحي وغيرها من العادات الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن، يمكنها أن تزيد خطر الإصابة بدوالي الساقين خاصةً عند الميل إلى الارتكاز على ساقٍ دون الأخرى في الوقوف وإهمال تدليك الساقين بصورة دورية.

اقرأ أيضاًما هي طريقة علاج الدوالي بالكلاكس وما هي تكلفتها؟.. دكتور وليد الدالي

3 وظائف تسبب الإصابة بمرض الدوالي.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • 7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها
  • مع موسم الإجازات.. احذر 7 عادات خاطئة في الفنادق قد تعرضك للغرامة
  • صافرات إنذار خاطئة تدوي في كرم أبو سالم المحاذية لـ غزة
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • 5 عادات يومية تتسبب في دوالي الساقين.. تعرف عليها
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • حالة من جونو.. ما بعد الإعصار