علقت الفصائل الفلسطينية في بيان لها نشره التليفزيون الفلسطيني على تقرير إعلامية عبرية؛ أكدت خلالها أن إسرائيل على استعداد لتقديم «تنازلات» مقابل صفقة جديدة محتملة لتبادل المحتجزين في قطاع غزة، فما القصة؟

إسرائيل على استعداد لتقديم «تنازلات» لتمرير صفقة تبادل محتجزين

وبحسب تقرير نشر، اليوم الثلاثاء، في صحيفة يديعوت آحرنوت الناطقة باللغة العبرية وواسعة الانتشار في دولة الاحتلال، فإن تل أبيب تدرس بشكل جدي تقديم تنازلات للوصول إلى صفقة لتبادل المحتجزين الإسرائيليين المتواجدين في قطاع غزة، وذلك مع تزايد الإشارات على اقتراب هذه الصفقة وفق الصحيفة.

وتابع التقرير إن إسرائيل تفكر بشكل جدي في تقديم تنازلات للوصول إلى الصفقة، خاصة وأنها تعرف الثمن الباهظ الذي تطالب به الفصائل الفلسطينية لتنفيذ الصفقة الجديدة.

وبحسب مسؤول لم تذكر الصحيفة العبرية اسمه، فإسرائيل تفكر بإمكانية الإفراج عن الأسرى الخطيرين، أو إطلاق سراح بعض الفلسطينيين الذين أدينوا بعمليات قتل فيها إسرائيليون.

وأوضح الوزير هيلي تروبر وزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، إن حكومته قادرة على تدمير حماس في المستقبل، لكن الآن هناك حاجة ملحة لإطلاق سراح الرهائن بشكل كبير.

وأكد على أن الحكومة ربما لن تكون قادرة على تحريرهم في المستقبل.

وكان رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرستوغ قد أبلغ السفر والدبلوماسيين المعتمدين لدى تل أبيب، إن إسرائيل مستعدة لهدنة في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

في نفس الوقت التي ظهرت فيها بوادر من إدارة بايدن الأمريكية التي ترى أن الوقت حان لإبرام صفقة تبادل، ويرى أن عودة المحتجزين لأهاليهم يمثل هدفا ساما.

كيف ردت الفصائل الفلسطينية على تقرير الصحيفة العبرية؟

أما الفصائل الفلسطينية فقد كشفت في بيانها اليوم بشكل قاطع، هو أنه لن يكون هناك مفاوضات على صفقة تبادل المحتجزين إلا بعد وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع.

وأضافت أنها ستكون منفتحة على أي مبادرة لوقف الحرب على القطاع، ووقف نزيف الدم المستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار فلسطين أخبار إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس صفقة تبادل الاسري مصر الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكد الإعلام الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري، واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، إن أغلبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة إطلاق سراح الأسرى من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة. 

وأعرب هرتسوج، في منشور على منصة (إكس)، عن تضامنه مع عائلات ضحايا هجوم "طوفان الأقصى" ، مؤكدا التزام دولة إسرائيل باستعادة الأسرى ، وقال إن هذا هو التزام مُطلق.

 

وأضاف "نحن لا ننساهم ولو للحظة واحدة ، شعب إسرائيل لا ينساهم ولو للحظة واحدة ، الأمة كلها تريد عودتهم ، والأغلبية المطلقة تؤيد صفقة الأسرى ، واجب الدولة هو إعادتهم، وهذا في قلب إجماع الأمة"..

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب
  • عاجل| الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة بإسرائيل تؤيد صفقة تبادل.. ونحن ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب
  • إسرائيل تضع عقبات جديدة في مسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يشارك بمظاهرة تل أبيب لإبرام صفقة تبادل المحتجزين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • إسرائيل: إن لم نتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين لن تتم إلى الأبد