قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مرشحي الرئاسة بقصر الاتحادية كان لقاءً مهما ومتوقعا من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يحاول تكريس وتأكيد قيم في المجتمع المصري وداخل النخبة السياسية بشكل خاص، ومن هذه القيم التنوع داخل المجتمع المصري مع تعزيز التوافق والمساحات المشتركة بين الجميع.

رئيس الوزراء العراقي يهنئ السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة إبراهيم عيسى: فوز الرئيس السيسي بالانتخابات بداية مرحلة جديدة قادمة

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج "حديث الأخبار"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا اللقاء جاء لتقدير الدور المهم الذي قام به المرشحون في هذه الانتخابات، مشيرًا إلى أنهم يمثلون 3 أحزاب سياسية مهمة وقرار مشاركتهم في الانتخابات أثرى الحياة السياسية بشكل عام، وهي واحدة من القيم الأساسية التي حرص الرئيس على تأكيدها داخل المجتمع المصري، ولافتًا إلى أن هذا اللقاء يعبر عن قيم التنوع وتعزيز المساحات المشتركة على أرضية المشروع الوطني القائم في مصر.

 

وتابع، أن الدعوة إلى الحوار الوطني تستهدف إثراء الحياة السياسية بشكل عام والحياة الحزبية بشكل خاص، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء جزء من مجموعة القيم التي يحاول الرئيس السيسي تأكيدها، منها أن التباين والاختلاف في الرأي لا يفسد في الوطن قضية، فقد شارك المرشحون في الانتخابات ببرامج ورؤى سياسية متباينة، حيث يمثلون تيارات سياسية مختلفة، وبعد انتهاء هذه الانتخابات أصبح الجميع جزءً من مشروع وطني رغم تباين وجهات النظر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرحات فايز فرحات السيسي الرئيس السيسي اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعترف بمرشح المعارضة الفنزويلية كفائز واضح بانتخابات الرئاسة

(CNN)-- اعترفت الولايات المتحدة، الجمعة، بمرشح المعارضة الفنزويلية، إدموندو غونزاليس باعتباره الفائز "الواضح" في الانتخابات المثيرة للجدل، الأحد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، الخميس، إنه "بالنظر إلى الأدلة الدامغة"، فإنه "من الواضح للولايات المتحدة، والأهم من ذلك، للشعب الفنزويلي أن إدموندو غونزاليس أوروتيا فاز بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية التي جرت في 28 يوليو/تموز" الماضي.

وهنأت الولايات المتحدة غونزاليس "على حملته الناجحة".

وأكد بيان وزارة الخارجية الأمريكية: "حان الوقت الآن للأطراف الفنزويلية لبدء مناقشات حول الاحترام، الانتقال السلمي وفقا لقانون الانتخابات الفنزويلي ورغبات الشعب الفنزويلي". وجاء في البيان أن الولايات المتحدة "تدعم بشكل كامل عملية إعادة إرساء المعايير الديمقراطية في فنزويلا، وهي على أهبة الاستعداد للنظر في سبل دعمها بالتعاون مع شركائنا الدوليين".

وذكر البيان: "كانت معالجة الأصوات من قبل المجلس الوطني للانتخابات "معيبة للغاية" بنتيجة لا "تمثل إرادة الشعب الفنزويلي".

وأعلنت الهيئة الانتخابية فوز الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو بعد ساعات فقط من إغلاق صناديق الاقتراع، وزعمت أنه حصل على 51% من الأصوات وأنه مع فرز 80% من الأصوات، فإنه هذا الاتجاه لا رجعة فيه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن "إعلان المجلس الوطني للانتخابات السريع عن فوز نيكولاس مادورو بالانتخابات الرئاسية جاء دون أي دليل داعم"، وأضافت: "لم ينشر المجلس الوطني للانتخابات بعد بيانات تفصيلية أو أيا من أوراق فرز الأصوات، رغم الدعوات المتكررة من الفنزويليين والمجتمع الدولي للقيام بذلك".

وقال البيان إنه "في الوقت نفسه، نشرت المعارضة الديمقراطية أكثر من 80% من أوراق الفرز الواردة مباشرة لها من مراكز الاقتراع بجميع أنحاء فنزويلا، وتشير أوراق الفرز هذه إلى أن إدموندو غونزاليس أوروتيا حصل على أكبر عدد من الأصوات في هذه الانتخابات بهامش لا يمكن التغلب عليه".

وتقول الولايات المتحدة إن البيانات المُستمدة من استطلاعات الرأي والفرز السريع تؤكد المعلومات الانتخابية التي قدمتها المعارضة.

وأردف بيان وزارة الخارجية الأمريكية: "في الأيام التي تلت الانتخابات، أجرينا مشاورات واسعة النطاق مع الشركاء والحلفاء في جميع أنحاء العالم، وفي حين انتهجت البلدان ردودا مختلفة، لم يتوصل أي منها إلى أن نيكولاس مادورو حصل على أكبر عدد من الأصوات في هذه الانتخابات".

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفنزويلية ترفض تصريحات بلينكن وتصفها بأنها خطيرة وسخيفة
  • بلينكن يهنئ زعيم المعارضة الفنزويلية بحصوله على أغلبية الاصوات بانتخابات الرئاسة
  • وزير الأوقاف من السعودية: نعتز بالأخوة العميقة بين الرئيس السيسي وخادم الحرمين
  • «هاريس» تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة
  • أمريكا تعترف بمرشح المعارضة الفنزويلية كفائز واضح بانتخابات الرئاسة
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة