لست أرفع هذه المناشدة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إلا لقناعتي بأن آليات العمل في الوزارة باتت تعتمد على تقديم أقصى التسهيلات للمواطنين، وإتاحة الخيارات الممكنة لهم. ولعل نظرة عابرة لنشاط الوزارة الحثيث وبرامجها خلال الفترة القليلة الماضية يؤكد هذه القناعة، حيث اتجهت الوزارة إلى تنويع تمويلاتها وخدماتها، ووسعت شراكاتها مع القطاع الخاص، وهو الأمر الذي ساعد على إيجاد حلول إسكانية للمواطنين.

قصتي التي أقدمها – بين يدي الوزيرة آمنة الرميحي مشحونة بالمعاناة، وذلك أنني أعيش في شقة صغيرة جداً مع خمسة أبناء، وتتكون هذه الشقة من غرفتين وحمام مشترك، ولقد طال صبري وصبر أبنائي، حيث ينتظم ولدان لدي في الجامعة. ولقد منحت إشعاراً بتخصيص وحدة سكنية لي في مشروع شرق سترة، وأملي أن أستفيد من خيار خدمة الأرض والقرض الذي تعرضه الوزارة لأصحاب الطلبات القديمة حيث إن طلبي يعود إلى العام 2000، وأرى أن هذا الخيار أفضل حيث سيمكنني من بناء منزل يتناسب مع احتياجاتي وعائلتي خصوصاً أن لدي أربعة أبناء ذكور، مؤملاً أن يقع طلبي هذا منكم موقع القبول بعد أن تصرمت بي الأيام والليالي، وأنا أنتظر بيتاً يضمني وأبنائي. علماً بأنني متقاعد، ومستعد لتقديم جميع الأوراق الثبوتية، والبيانات التي تعينكم على دراسة طلبي، ومعرفة مدى استحقاقي. وأنا أعرف بأن الوزارة لا تدير ظهرها للحالات الإنسانية، وأنها تدرسها بعناية واهتمام، وتلك بغيتي.
البيانات لدى المحرر

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محمد جبران: «مكتبي مفتوح أمام جميع الآراء التي تخدم ملف العمل»

التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع سعد شعبان، ومحمد مسلم، ممثلين عن منظمات نقابية عمالية "تحت التأسيس".

تناول اللقاء جهود الوزارة في ترسيخ ثقافة الحقوق والحريات النقابية، وتنفيذ القوانين والقرارات ذات الصلة، والامتثال لكافة معايير العمل الدولية.

وأكد الوزير أن ممثلي العمال الوطنيين شركاء في عملية التنمية، وصناعة بيئة عمل لائقة تحقق مصالح طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال، كما أوضح أن بابه مفتوح أمام كافة الآراء ووجهات النظر التي تخدم ملف العمل المصري، في إطار حوار اجتماعي في مجال العمل.

من جانبهما أشاد شعبان ومسلم، بالدور الذي تقوم به وزارة العمل، خلال الفترة الماضية، في التواصل الميداني مع المواطنين، خاصة تسجيل وحصر العمالة غير المنظمة، ومنهم عمال التراحيل، لتقديم الرعاية والدعم والحماية للمستحقين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير العمل، مناقشة مجموعة من القضايا والملفات النقابية، وأهمية مشاركة الجميع في بناء "الجمهورية الجديدة".

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: جولاتي الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض
  • محافظ المنيا: جولاتى الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض دون تهويل أو تهوين
  • شرط الأمان لتحقيق العدالة لفلسطين
  • وزير الإسكان يبحث مع "سيمنز" استخدام الأنظمة والحلول الذكية لتقديم الخدمات بأعلى جودة بالمدن الجديدة
  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان
  • استشاري تخطيط عمراني: الدولة نفذت نوعيات مختلفة من الإسكان للمواطنين
  • الإثبات في النفي!!
  • محمد جبران: «مكتبي مفتوح أمام جميع الآراء التي تخدم ملف العمل»
  • "تضامن المنيا" تؤكد جاهزية لجان الإغاثة للاستجابة الفورية للمواطنين
  • وزارة العمل تتفقد تقديم الخدمات للمواطنين وحل المشكلات بالدقهلية