لطالما كنت أظن أن علم التغذية علم سهل وبسيط، ما هو إلا عبارة عن تغيير بعض العادات الغذائية وأسلوب الحياة، تناول طعام صحي وابتعاد عن الأطعمة الضارة، ممارسة بعض الرياضة وشرب الماء، وهكذا تكون قد سلمت و نعمت بحياة صحية. ولكن مع المتابعة والاطلاع والتعمق بمعلومات تغذوية وجدت أن علم التغذية قد يلعب دورًا في عدة مجالات منها الصحية والنفسية والجمالية.

والامور قد تحتاج الى دقة و معرفة جيدة بالمعلومات سعيًا للحصول على حياة صحية. سأعرض بعض المعلومات التغذوية التي قد تكونوا قد سمعتم عنها من قبل وقد تكون جديدة لدى البعض. الطعام والأكريلاميد: الاكريلاميد (Acrylamide) هي مادة كيميائية تم العثور عليها بكميات كبيرة وعلى نحو مفاجئ في الأغذية النشوية التي يتم طهيها في درجات حرارة مثل رقائق الشيبس والخبز والخبز المحمص والبطاطس المقلي والقهوة المحمصة، وكما هو معروف أن الاكريلاميد يسبب السرطان للحيوانات ولذلك فإن وجوده في الأغذية قد يضر بصحة الإنسان، و ما زالت الأبحاث قائمة بحثًا عن معلومات جديدة. اللوز بديل للمسكنات: تشير الدراسات أن تناول 15 حبة من اللوز قد تكون بديلاً لجرعة أسبرين واحدة وذلك لاحتواء اللوز الطبيعي على السيلاسين (salicine) والماغنيزوم وهما مضادان للالتهابات ويعد مسكن للألم . الخبز الأبيض ومواد التبييض: غالبًا ما يتم تبييض الدقيق المستخدم في الخبز الأبيض عن طريق استخدام عوامل التبييض مثل برومات البوتاسيوم أو أزوديكاربوناميد أو غاز ثنائي أكسيد الكلور أو بيروكسيد البنزويل لإزالة أي ظل أصفر طبيعي طفيف. يُعدّ هذا الأمر محظورًا في الاتحاد الأوروبي. كما يتم حظر استخدام بعض المواد الكيميائية في بلدان أخرى وذلك لما قد تسببه من مشاكل صحية من سرطانات وسكري نوع الثاني وغيرها. وهناك الكثير من المعلومات التي تحتاج بحث واطلاع دقيق حتى نتمكن من اتباع نظام غذائي صحي وسليم.
أخصائية التغذية العلاجية والطب البديل هناء شحادة ظاهر

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو

ماجد محمد

أكد اللاعب الإماراتي السابق فهد مسعود، أن مباراة الهلال والريان القطري، ستكون مباراة قوية، حيث أن اي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة.

وأشار مسعود، أن الهلال فريق قوي، ثابت فنيًا وإداريًا كما أنه منظم، ولديه لاعبين أقوياء، متمنيًا التوفيق للفريقين.

ويستعد الهلال لمواجهة الريان القطري، اليوم الثلاثاء، على خلفية منافسات الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/hNW-iWKzXyxdW1_b.mp4

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن
  • خبراء التغذية: الفول وجبة غذائية متكاملة
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو
  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • طريقة عمل اللوزية| حلوى لذيذة ومقرمشة احتفالًا بالمولد النبوي
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي للتعرف على طرق زراعته
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته