أجهضت البحرية الملكية، منذ الليلة الماضية، إلى حدود عصر اليوم الثلاثاء، عمليات للهجرة غير النظامية، من خلال توقيف خمس قوارب كان على متنها 215 من المرشحين للهجرة.

وكشفت المعطيات النتوفرة، ان عناصر البحرية الملكية التابعة لميناء طانطان، نفذت خمس عمليات لمحاربة الهجرة غير النظامية، بعرض بحر المحيط الأطلسي، بين الليلة الماضية، ومنتصف نهار اليوم، أسفرت ثلاث منها عن توقيف 120 مرشحا، فيما مكنت العملية الرابعة من توقيف 52 شخصا، قبل إنقاذ قارب كان على متنه 43 مهاجرا غير نظاميا في عملية خامسة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاشخاص الموقوفين الذين تم إنقاذهم، وهم مغاربة وآخرون ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، جرى إخضاعهم للإسعافات الضرورية، قبل تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي، قصد القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة الجاري بها العمل.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية

نقلت صحف عبرية عن مصادر إسرائيلية ان ما حدث مساء امس تسبب فى مقتل جندي وإصابة 17 آخرين من قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامهم مدينة و مخيم جنين في الضفة الغربية الليلة الماضية.

الاحتلال يعتقل ستة شباب من جنين فجر اليوم الأربعاء الاحتلال يقتحم جنين ووقوع مواجهات بالمدينة

 

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات العنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين أثناء العملية، مما أسفر عن هذه الحصيلة من القتلى والجرحى.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نفذ الاقتحام بهدف اعتقال مطلوبين أمنيّين، لكن العملية قوبلت بمقاومة شديدة من قبل السكان والمسلحين الفلسطينيين في المنطقة. وأفادت تقارير محلية أن الاشتباكات استمرت لساعات، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة، بينما تصدى المقاومون بالأسلحة النارية والعبوات الناسفة.

وأشار بيان للجيش الإسرائيلي إلى أن الجندي الذي قتل أصيب بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى حيث فارق الحياة، في حين أن الإصابات الأخرى تراوحت بين المتوسطة والخفيفة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن إصابات بين صفوف المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

يُذكر أن مدينة ومخيم جنين يشهدان تصاعداً في التوترات والاشتباكات المتكررة بين قوات الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة ويثير مخاوف من تصاعد العنف بشكل أكبر في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين
  • مقتل جندي وإصابة 16 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي وإصابة 10 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية