قالت ممثلة إعادة تأهيل الجنود الإسرائيليين في جلسة الكنيست، الثلاثاء إن إسرائيل تفتقر إلى الموارد اللازمة لعلاج جميع المصابين بصدمات نفسية (تروما).

اعلان

وأفادت ليمور لوريا، في كلمتها في الكنيست، إنه منذ اندلاع الحرب، تعاملت وزارتها مع 2816 مصابا نحو 18% منهم يعانون من مشاكل بالصحة النفسية ولا سيمااضطراب ما بعد الصدمة.

وأوضحت قائلة: "إذا لم نحصل على موارد إضافية، فلن نتمكن من رعاية الجميع" وأضافت ان الوزارة لم تقم بتخصيص وحدة نفسية لمعالجة الجنود الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

وقال عيدان كليمان، رئيس منظمة المحاربين القدامى في الجيش الإسرائيلي: "نتوقع أن يعاني حوالي 10,000 جندي بعد عودتهم من اضطراب ما بعد الصدمة."

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات جنوده في غزة واستهداف بنى تحتية يزعم أنها لـ "حماس"تُستخدم في الحرب على غزة.. تعرّف على وحدة الكلاب في الجيش الإسرائيليحسرة وحزن... أبناء مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة الذي قتل في قصف إسرائيلي يتكلمون عن ألم فراقه

خلف القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى الاثنين 19 ألفا و453 قتيلا فلسطينيا، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، كما تسببت الحرب بدمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصادر الإضافية • تايمز أوف إسرائيل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سجن كأنه غوانتانامو.. فلسطينيون أطلقت إسرائيل سراحهم يصفون ظروف احتجازهم "عذبونا بالكهرباء" شاهد: فلسطينيون ينتشلون الجثث من تحت الأنقاض بعد قصف إسرائيلي على غزة هل ستنتهي الحرب دون إنقاذ الرهائن أو القضاء على حماس؟ الشرق الأوسط علم النفس الصحة إسرائيل السياسة الإسرائيلية علاج اعلانالاكثر قراءة سيارة تابعة لموكب بايدن تتعرض لحادث اصطدام وتستنفر رجال الخدمة السرية تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس يعرض الآن Next اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم للأطفال يعرض الآن Next عاجل. زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخوض مفاوضات تتعلق بإصلاح الهجرة وسط قلق من منظمات حقوق الإنسان يعرض الآن Next الدنمارك تعزز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة وتسمح بالتواجد الأمريكي على أراضيها

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط أسلحة روسيا كرة القدم فلسطين الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط علم النفس الصحة إسرائيل السياسة الإسرائيلية علاج إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط أسلحة روسيا كرة القدم فلسطين الحرب في أوكرانيا إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان

إسرائيل – أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن إسرائيل تستعد لهجوم من حركة الفصائل اللبنانية حيث تم رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية ووحدة “أمان”.

وحسب الهيئة فإنه تم رفع حالة التأهب في إسرائيل حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ بدء حرب السابع من أكتوبر في قطاع غزة، وعقب مقتل القيادي العسكري البارز في حركة الفصائل اللبنانية، فؤاد شكر، قبل نحو شهرين، مشيرة إلى أنه “رغم الحدث في لبنان المنسوب لإسرائيل فإن استبدال وزير الدفاع يوآف غالانت بجدعون ساعر ما زال ممكنا”.

من جانبها، ذكرت قناة “كان 11″ العبرية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتقد أن حركة الفصائل اللبنانية تتأهب للرد على هجمات البيجر” التي وقعت أمس الثلاثاء، التي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة حوالي 3 آلاف.

وأوضح تقرير القناة أنه في الساعات التي تلت انفجار أجهزة “البيجر”، “جرى استدعاء رؤساء الأجهزة الأمنية وكبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، إلى محادثات عملياتية في مقر القيادة في (كيريا) بتل أبيب، بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت”.

 

المصدر: وسائل إعلامية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية» ترعيان الملتقى الأفريقي لإعادة التأمين
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب