علق الإعلامي الرياضي خالد طلعت علي خسارة النادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بهدفين دون رد.

وكتب خالد طلعت عبر حسابه علي فيسبوك "الأهلي قدم مباراة جيدة .. وواجهه سوء حظ .. وكان واضح ان فيه فرق في الامكانيات الفنية بين الفريقين .. الوصول للدور قبل النهائي 6 مرات منهم 4 مرات متتالية انجاز كبير وغير مسبوق لأي نادي في العالم .

. وان شاء الله الأهلي يحقق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه"


الأهلي يخسر أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي المونديال  

وفاز فريق فلومينينسي البرازيلي على نظيره الأهلي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في السعودية.       

وينتظر النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، مواجهة الخاسر من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا ريد الياباني، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتنطلق المباراة القادمة للنادي الأهلي، يوم الجمعة القادمة الموافق 22 من ديسمبر في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتقام على ملعب عبد الله فيصل.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وصلت لمستوى غير مسبوق.. كيف تُهدّد ديون حكومات العالم الشعوب؟

وصلت ديون الحكومات حول العالم، إلى مستوى غير مسبوق، بما يقارب حجم الاقتصاد العالمي بأكمله، ما بات يفرض تكلفة باهظة على الشعوب.

وبحسب شبكة "سي إن إن" فإن ديون الحكومات حول العالم قد بلغت 91 تريليون دولار، خاصّة عقب تضخم أعباء الديون بسبب تكلفة جائحة كورونا، لدرجة أنها تشكّل الآن تهديدًا مُتزايدًا لمستويات المعيشة، حتى في اقتصادات الدول الغنية، بما في ذلك الولايات المتحدة، ومع مرور معظم بلدان العالم بالانتخابات، وسط صراعات سياسية، يتجاهل السياسيون المشكلة الاقتصادية.

وفي السياق نفسه، كرّر صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، تحذيره من أن "العجز المالي المزمن" في الولايات المتحدة يجب "معالجته بشكل عاجل"، فيما يعرب المستثمرون أيضا، منذ فترة طويلة عن قلقهم بخصوص المسار طويل الأجل للحكومة الأمريكية في مواجهة الأزمة.

وقال روجر هالام، وهو رئيس إدارة أسعار الفائدة في شركة "فانغارد"، إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في العالم، إن "استمرار العجز وارتفاع عبء الديون قد جعل ذلك الآن مصدر قلق متوسط الأجل وليس بعيدًا". بحسب الشبكة ذاتها.


وخفّض الصندوق من تقديراته للنمو الأمريكي هذا العام إلى 2.6 في المئة، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن توقعات نيسان/ أبريل، ويطالب المستثمرون حول العالم بعائدات أعلى لشراء ديون العديد من الحكومات مع تضخم العجز بين الإنفاق والضرائب.

ويعني ارتفاع تكاليف خدمة الدين توفر أموال أقل للخدمات العامة الحيوية أو للاستجابة لأزمات مثل الانهيارات المالية أو الأوبئة أو الحروب، مع تزايد أعباء الديون في جميع أنحاء العالم، يزداد قلق المستثمرين، وتزداد اضطرابات اقتصاد الدول حول العالم.

ونظرًا لاستخدام عوائد السندات الحكومية لتسعير الديون الأخرى، مثل الرهن العقاري، فإن ارتفاع العوائد يعني أيضًا ارتفاع تكاليف الاقتراض للأسر والشركات، مما يضرّ بالنمو الاقتصادي، ومع ارتفاع أسعار الفائدة، ينخفض الاستثمار الخاص وتصبح الحكومات أقل قدرة على الاقتراض لمواجهة الانكماش الاقتصادي.

وقالت كبيرة الاقتصاديين السابقة بوزارة الخزانة الأمريكية والأستاذة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد، كارين دينان، إن "معالجة مشكلة ديون أمريكا سوف تتطلّب إما زيادات ضريبية أو تراجع الإنفاق على الخدمات الأساسية، مثل برامج الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي".


وأضافت: "العديد من السياسيين غير راغبين في الحديث عن الخيارات الصعبة التي تحتاج الحكومات إلى اتخاذها. هذه قرارات خطيرة للغاية، ويمكن أن تكون عواقبها وخيمة على حياة الناس".

وتمكْنت مشكلة تأجيل جهود الحد من الديون، من ترك الحكومات عُرضة لعواقب أكثر خطورة من قبل الأسواق المالية. حيث تقدّم المملكة المتحدة أحدث مثال في اقتصاد كبير، إذ تسببت رئيسة الوزراء السابقة، ليز تراس، في انهيار الجنيه الاسترليني عام 2022، عندما حاولت تطبيق تخفيضات ضريبية كبيرة تم تمويلها من خلال زيادة الاقتراض.

مقالات مشابهة

  • حقيقة مفاوضات نادي نيوم لمحترف الهلال
  • خالد جلال: دكة بدلاء الزمالك وراء تراجع مستوى الزمالك
  • خالد جلال ينتقد دكة نادي الزمالك
  • ‎النصر يحدد سعر بيع عقد محترفه أندرسون تاليسكا
  • وصلت لمستوى غير مسبوق.. كيف تُهدّد ديون حكومات العالم الشعوب؟
  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • أندية روشن مهتمة بضم ريتشارليسون
  • النصر يسعى لضم مهاجم وست هام
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية