RT Arabic:
2024-07-06@05:11:11 GMT

اليابان ..انفجار صاروخ Epsilon-S أثناء اختباره

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

اليابان ..انفجار صاروخ Epsilon-S أثناء اختباره

أفادت وكالة Jiji للأنباء نقلا عن وزارة التعليم والعلوم اليابانية، بأن انفجارا وقع أثناء اختبارات في ميدان تجارب باليابان لصاروخ Epsilon-S الذي يعمل بالوقود الصلب.

وأشارت الوكالة إلى أن الانفجار وقع أثناء اختبارات لمحرك المرحلة الثانية من الصاروخ الصغير في موقع للاختبارات في محافظة أكيتا.

إقرأ المزيد اليابان تنوي إطلاق مسبار لدراسة تضاريس القمر في أغسطس المقبل

ووفقا للوكالة، وقع الحادث صباح اليوم الجمعة بعد نحو دقيقة من بدء الاختبار الذي أشرفت عليه وكالة الفضاء اليابانية (JAXA).

ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات. ويتم التحقيق في أسباب الحادث وملابساته.

تم الإطلاق الأول لصاروخ Epsilon في عام 2013، والثاني - في نهاية عام 2016، وتم إطلاق الصاروخ الثالث في يناير 2018، والرابع في يناير 2019، والخامس - في نوفمبر 2021. ولكن إطلاق الصاروخ Epsilon-6 انتهى بالفشل –انقطع الاتصال معه مما دفع وكالة الفضاء اليابانية لإرسال إشارة من الأرض لتدمير الصاروخ.

وتخطط اليابان لاستخدام هذه الصواريخ الصغيرة لأغراض تجارية، بما في ذلك لنقل إلى المدار، أقمار صناعية من البلدان النامية التي ليس لديها أموال كبيرة لهذا الغرض.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء صواريخ

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، إن الجيش الإسرائيلي رسميًا يعلن أنه تم رصد إطلاق 160 صاروخًا من حزب الله من جنوب لبنان و15 مسيرة، مؤكدةً أن هذه الأعداد أقل مما تم تداوله من قبل حزب الله، والحديث كان عن أكثر من 200 رشقة صاروخية وأكثر من 20 مسيرة كانت قد أطلقت من جنوب لبنان.

وأضافت أبوشمسية، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "إننا اعتدنا على جيش الاحتلال الإسرائيلي في بياناته بأن يقلص أعداد الإصابات ويقلص أعداد الأضرار، ولربما استمرار صفارات الإنذار التي تدوي في العديد من المناطق الحدودية الشمالية، حيث نتحدث عن مناطق دوت فيها صفارات الإنذار أكثر من مرة، وهذه ليست المرة الأولى التي تدوي فيها طوال هذه فترة الهجوم والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل".

وأضافت: “لا توجد مناطق جديدة لربما اليوم وصلت في صداها وفي مداها هذه الرشقات الصاروخية، ولكن المختلف واللافت هذه المرة كمية الرشقات الصاروخية وكثافة إطلاقها دفعة واحدة، حيث دوت صفارات الإنذار في خليج حيفا وفي طبريا وفي عكا وفي الجولان السوري المحتل في نهاريا، وكذلك الحال في جميع المستوطنات للمناطق الشمالية الحدودية الملاصقة إلى جنوب لبنان”.

مقالات مشابهة

  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان