19 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن مجالس المحافظات خطوة مهمة لتعزيز النهج الديمقراطي في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى في اتصال هاتفي مساء اليوم، تهنئة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمناسبة نجاح الحكومة العراقية في تنظيم انتخابات مجالس المحافظات، بعد آخر عملية انتخابية جرت في عام 2013.

وأكد السوداني أن الحكومة قد أوفت بالتزاماتها التي تضمنها منهاجها الوزاري في إقامة الانتخابات المحلية، بوصفها استحقاقاً وطنياً ودستورياً، مشيراً إلى أن مجالس المحافظات خطوة مهمة لتعزيز النهج الديمقراطي المعتمد في العراق.

وتابع أن الاتصال شهد كذلك، البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مجالات عدّة، وأكد ماكرون رغبة بلاده في أن تكون شريكاً أساساً للعراق وتطوير علاقات التعاون في مجالات الأمن والطاقة والإسهام في مشروع طريق التنمية.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء خلال الاتصال إلى الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في غزة، واصفاً خطوات المجتمع الدولي بالخجولة تجاه ما يحصل من إبادة للفلسطينيين.

واتفق الطرفين على ضرورة العمل للوصول إلى التهدئة، ووقف إطلاق النار وإيصال المساعدات بشكل مستمر إلى المدنيين الذين يعيشون أوضاعاً مأساوية وكذلك التأكيد على منح الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجالس المحافظات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله.وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة. وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات.بدوره نقل  الزعابي  رئيس مجلس الوزراء تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة. 

مقالات مشابهة

  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد