يأتي إعلان كورتوا غيابه عن كأس أوروبا عقب خلافٍ مع المدرب الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو، بعدما رفض الحارس العملاق أن يلعب مباراةً أمام إستونيا في في التصفيات، لعدم حصوله على شارة القيادة أمام النمسا في حزيران/يونيو الماضي.

اعلان

أعلن حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا الثلاثاء عدم مشاركته في نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، بعد أربعة أشهرٍ على إصابةٍ خطيرةٍ في الركبة.

وقال كورتوا لموقع سبورتزا البلجيكي "لن أشارك في كأس أوروبا بسبب الإصابة".

وأضاف "إذا كنت محظوظاً يُمكنني أن ألعب مباراة في أيّار/مايو المقبل، لكن لن أكون مستعداً بنسبة 100 بالمئة لبطولةٍ كبيرة".

وتعرض كورتوا (31 عاماً) لإصابة بتمزّقٍ في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في آب/أغسطس الماضي خلال حصة تدريبية مع فريقه ريال مدريد الإسباني، وخضع لعملية جراحية.

وتنطلق البطولة القاريّة التي تحتضنها ألمانيا في 14 حزيران/يونيو.

لمدة 3 سنوات.. فيفا يوقف رئيس الاتحاد الاسباني السابق روبياليسفيفا: تنظيم مونديال 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا مع إقامة 3 مباريات بأمريكا الجنوبيةفيفا: السعودية مرشحة وحيدة لاستضافة مونديال 2034

وتلعب بلجيكا التي تحتلّ المركز الرابع في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في النهائيات في المجموعة الخامسة مع سلوفاكيا ورومانيا والفائز في المسار الثاني من الملحق.

ويأتي إعلان كورتوا غيابه عن كأس أوروبا عقب خلافٍ مع المدرب الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو، بعدما رفض الحارس العملاق أن يلعب مباراةً أمام إستونيا في في التصفيات، لعدم حصوله على شارة القيادة أمام النمسا في حزيران/يونيو الماضي.

واعتذر كورتوا بعد ذلك من زملائه والجمهور، لكنّه أصرّ على أنه عانى "عدم التقدير".

وقال عن علاقته مع تيديسكو "بالنسبة لي لا يوجد مشكلة في حلّ الأمور مثل شخصين بالغَين".

وعلى الرغم من الخلاف، أشار كورتوا إلى عدم انتهاء مسيرته الدوليّة بعد، وقال "بالتأكيد أن الباب ليس مغلقاً أمامي (للعودة إلى المنتخب)".

وأضاف "مع ذلك أعلم أنني يجب أن أحافظ على تركيزي مع ريال مدريد هذا الموسم. البطولة الأوروبية ليست في خُطط العودة المثالية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قادمًا من تشلسي.. ريال مدريد يتعاقد مع كيبا لتعويض كورتوا المصاب بداية موسم غير موفقة لريال مدريد بإصابة حارسه كورتوا رغم فارق النقاط.. كورتوا لا يزال مؤمناً بفرص ريال مدريد بالفوز بالدوري الإسباني نادي ريال مدريد كرة القدم بلجيكا اعلانالاكثر قراءة سيارة تابعة لموكب بايدن تتعرض لحادث اصطدام وتستنفر رجال الخدمة السرية تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس يعرض الآن Next اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم للأطفال يعرض الآن Next عاجل. زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخوض مفاوضات تتعلق بإصلاح الهجرة وسط قلق من منظمات حقوق الإنسان يعرض الآن Next الدنمارك تعزز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة وتسمح بالتواجد الأمريكي على أراضيها

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط أسلحة روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: نادي ريال مدريد كرة القدم بلجيكا إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط أسلحة روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إسرائيل قصف غزة قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط یعرض الآن Next کأس أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024

تأهل كل لاعبي نادي ريال مدريد الإسباني مع منتخباتهم إلى ربع نهائي يورو 2024، ليصبح بذلك أكثر فريق لديه لاعبون في هذا الدور من البطولة القارية.

واستدعي 13 لاعبا من النادي "الملكي" إلى منتخبات بلادهم وهي: إسبانيا تركيا ألمانيا إنجلترا فرنسا كرواتيا أوكرانيا واللاعبان الوحيدان من الملكي اللذان خرجا من دور المجموعات في يورو 2024 هما: لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا أندريه لونين حارس مرمى أوكرانيا وتأهل 11 لاعبا إلى ثمن النهائي وعبروا جميعا لربع نهائي يورو 2024 وهم: الإسباني خوسيلو (انتقل من الريال إلى الغرافة القطري بعد انطلاق البطولة) الإسباني داني كاربخال الإسباني ناتشو (انتقل من الريال إلى القادسية السعودي بعد انطلاق البطولة) الألماني أنتوني روديغير الألماني توني كروس الإنجليزي جود بيلينغهام التركي أردا غولر الفرنسي كليان مبابي (أعلن انضمامه لريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان قبل انطلاق البطولة) الفرنسي كامافينغا الفرنسي تشاوميني الفرنسي فيرلاند ميندي مواجهات المنتخبات التي يلعب لها لاعبو ريال مدريد في يورو 2024 هي:

الجمعة 5 يوليو/تموز:

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024list 2 of 2شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024end of list

(19:00) إسبانيا x ألمانيا (ملعب إم إتش بي أرينا في شتوتغارت)

(22:00) فرنسا x البرتغال (ملعب فولكسبارك في هامبورغ)

السبت 6 يوليو/تموز:

(19:00) إنجلترا x سويسرا (ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف)

(22:00) هولندا x تركيا (الملعب الأولمبي في برلين)

مقالات مشابهة

  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • هدف الميرنغي يبحث عن منزل في مدريد
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها
  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد برسالة وداعية عاطفية
  • مبابي يخضع لعملية جراحية