قالت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن النساء «عظيمات مصر» يعشن عصرهن الذهبى فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأشرف أننى أول سيدة تتولى رئاسة حزب خلال حكم الرئيس، ومتفائلون بالفترة المقبلة.. وإلى نص الحوار:

ما أبرز المكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسى؟

- المرأة فى عهد الرئيس السيسى عاشت عصرها الذهبى بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث تقلدت أرفع المناصب القيادية من مستشارة لرئيس الجمهورية لوزيرة لقاضية لمحافظ لنائبة فى البرلمان، الذى شهد زيادة كبيرة فى نسبة تمثيل المرأة لم تكن موجودة من قبل، وأشرف أننى أول رئيس حزب سيدة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونحن متفائلون خلال الفترة المقبلة بأن المرأة ستواصل إنجازاتها وستحصل على المزيد من الدعم فى عهد الرئيس.

ما أبرز التحديات فى ملف المرأة خلال فترة رئاسة السيسى؟

- المرأة قطعت شوطاً كبيراً فى تنميتها ومشاركتها فى المجتمع وفى شتى الأحداث فى عهد السيسى وهو ما لم يكن موجوداً قبل توليه المسئولية، ولابد من استمرار الجهود المبذولة لرفع المستوى الثقافى والتوعوى لدى الشعب حول أهمية دور المرأة لاسيما فى القرى والمحافظات، والعمل على مقاومة بعض العادات والتقاليد المغلوطة التى تعود بالسلب على المرأة، وإقرار مزيد من التشريعات التى تعزز من حماية المرأة لا سيما فى أمور الوصاية.

ما الدافع وراء إقبال الرئيس السيسى على القيام بكل هذه الجهود لدعم المرأة؟

- ما يقوم به الرئيس السيسى لم يقم به أحد من قبل، فهو يولى أهمية كبيرة للسيدات وهن على قائمة أولوياته منذ يومه الأول لتولى حكم البلاد وهى خطوات جريئة وأرى أن هذه الجرأة فى اتخاذ القرار وهذا الانحياز الحقيقى للمرأة نابع من إيمان حقيقى بأهمية دورها، والإيمان بقدرتها أنها على قدر المسئولية، خاصة بعد ما عانته من تهميش قبل تولى الرئيس.

ما الذى حصلت عليه المرأة المصرية من الرئيس السيسى فى فترة حكمه؟

- تمكين المرأة فى مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى شهد طفرة غير مسبوقة، فقد أولى الرئيس اهتماماً كبيراً بالمرأة المصرية، ونظر إليها على أنها شريك رئيسى فى التنمية، وقدرتها على المساهمة فى بناء الوطن.

خطط تمكين وحماية المرأة

على الأحزاب السياسية استغلال وجودها فى الشارع وانتشارها بين الناس فى نشر مبادئ وقيم تمكين المرأة لأنها عنصر أساسى من نسيج المجتمع لا يمكن أن ينفصل عنه، وعلينا كأحزاب أن نعكس صورة تمكين المرأة من خلال المساواة بين الرجل والمرأة داخل أحزابنا مما يخلق انطباعاً لدى المواطن بأهمية المساواة بين الجنسين وإشراك المرأة فى كل المجالات، وأرى أن تمكين المرأة ضرورة وطنية، لأن المرأة المصرية قادرة على المساهمة فى بناء الوطن وتحقيق التنمية المستدامة وبناء مصر الحديثة، وأشكر الرئيس السيسى على دعمه المتواصل لدور المرأة المصرية فى المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشهد الانتخابى الوطنية للانتخابات السيسي المرأة المصریة الرئیس السیسى فى عهد الرئیس تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها

قالت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن ثورة 30يونيو نقطة تحول فى حياة الشعب المصري بصفة عامة، وللمرأة المصرية بصفة خاصة.

هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية" "هي تستطيع" تختتم ورشة عمل لتعليم "فنون الجلود"

وأوضحت زهران، خلال تصريحات صحفية، أن المرأة المصرية شهدت أزهي عصورها واستاعدت مكانتها بعد ثورة 30يونيو، بعد أن عانت كثيرا خلال فترة حكم جماعة الإخوان، حيث أنها عانت من التهميش والاقصاء المتعمد فى جميع نواحي الحياة.

وأشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، إلى أن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات هائلة على مختلف الأصعدة، فقد ازداد تمثيلها في الحياة السياسية من خلال حصولها على عدد أكبر من المقاعد في البرلمان ومجلس الشيوخ، كما تم تعيين تعيينها في مناصب قيادية عليا في الحكومة.

وأكدت الدكتورة دعاء ، أن ثورة 30 يونيو مكنت الشعب المصري من استعادة وطنه المختطف، وأنقذ مؤسسات ومفاصل الدولة ومستقبلها من الضياع الذي كان مخطط لها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية
  • ماذا يطلب الأكاديميون من الحكومة الجديدة؟.. تعليم وتطوير وخدمات وتمكين
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • مَن هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد؟
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"