لم تدخر وزارة الداخلية جهداً لتنظيم عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية، وربما قبلها بأيام، وفرض الأمن فى كل ربوع مصر، وخرجت الانتخابات وفق أعلى المعايير الفنية والتخطيط الدقيق والتدريب الجيّد للعناصر الشرطية المشاركة ورفع درجة الاستعداد القصوى لها من خلال تكثيف الانتشار الأمنى بمحيط اللجان وجميع الطرق والمحاور المؤدية إليها، مع الدفع بقوات التدخّل السريع، مدعومة بعناصر من الشرطة النسائية، للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة.

ونفّذت وزارة الداخلية خطتها من خلال تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهّزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية ومحيط اللجان الانتخابية، للمساهمة فى توفير مناخ ملائم وآمن وتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان والتعامل الفورى مع أى مواقف قد تطرأ أثناء سير العملية الانتخابية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

فى مديريات الأمن، تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات على مدار 24 ساعة، وتولت متابعة البلاغات والإخطارات وتوجيه القوات إلى أماكن البلاغات، للتعامل الفورى والسريع، تزامناً مع متابعة مديرى الأمن والمستويات الإشرافية على مستوى الجمهورية، تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة، والمرور الميدانى على القوات، للاطلاع على جاهزيتها لأداء المهام الموكلة إليها وإلمامها بها والتشديد على مراعاة الجانب الإنسانى خلال التعامل مع المواطنين، خاصة مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وقام اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بالاجتماع مع عدد من مديرى الأمن على مستوى الجمهورية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، ووجّه بضرورة الوجود الميدانى لكل المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل العقبات التى قد تواجه الناخبين، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بما يسهم فى تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم، كما وجّه وزير الداخلية بتدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية، بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة، وعناصر البحث الجنائى، بما يعكس المظهر الحضارى المتميز للشرطة، وما تزخر به من جاهزية العنصر البشرى والإمكانيات اللوجيستية اللازمة، وتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وعلى الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحرّكة، حسب بيان للوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشهد الانتخابى الوطنية للانتخابات السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تُظهر تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بفارق ضئيل عن منافسه الأصولي سعيد جليلي. ووفقًا لوكالة مهر الإيرانية للأنباء، حصل بزشكيان على 973،052 صوتًا، بينما جاء جليلي في المركز الثاني بـ 963،615 صوتًا. كما حصل محمد باقر قاليباف على 341،056 صوتًا، ومصطفى بور محمدي على 15،625 صوتًا.

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في الجمهورية الإسلامية صباح الجمعة في الساعة الثامنة، واستمرت حتى منتصف الليل بعد تمديد فترة التصويت ثلاث مرات. جرت الانتخابات في أكثر من 58 ألف مركز اقتراع منتشرة في جميع أنحاء البلاد، بحضور المشرفين والمراقبين وممثلي المرشحين لضمان الشفافية والنزاهة. وأُجريت عملية التصويت هذه المرة باستخدام الأوراق الانتخابية التقليدية.

وفقًا لمنظمة التسجيل المدني في إيران، يحق لـ 61،452،321 مواطنًا مؤهلًا داخل البلاد وخارجها المشاركة في هذه الانتخابات. بعد انتهاء وقت التصويت وبدء عملية فرز الأصوات، تم إعداد محاضر الاجتماع بحضور المشرفين والمراقبين وممثلي المرشحين في مراكز الاقتراع. تُحمَّل النتائج في نظام التحقق، وتُوحَّد في الدوائر والمحافظات قبل إعلانها من قبل وزارة الداخلية بعد موافقة مجلس صيانة الدستور.

كانت أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، فجر اليوم السبت، أن سعيد جليلي يتصدر الآن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية، يليه مسعود بزشكيان، وفقًا لتقارير عالمية. وحتى الآن، تم فرز 10،366،410 أصوات.

سعيد جليلي

وحسب تقديرات سابقة كان قد حصل جليلي على 4،266،386 صوتًا، فيما نال بزشكيان 4،244،815 صوتًا.

نال بزشكيان 4،244،815 صوتًا

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • جولة حاسمة بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبلة
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. بزشكيان يتقدم على جليلي بعد فرز أكثر من 12 مليون صوت
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية