صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد البنتاغون يحدد مشكلة الجيش الأوكراني الرئيسية خلال هجومه المضاد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AP، والان مشاهدة التفاصيل.

البنتاغون يحدد مشكلة الجيش الأوكراني الرئيسية خلال...

AP

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن حقول الألغام الروسية تشكل أكبر التحديات وتمثل المشكلة الرئيسية للقوات الأوكرانية خلال هجومها المضاد.

وأضاف الوزير، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "تشكل عملية تطهير حقول الألغام، أكبر الصعوبات التي تواجه القوات الأوكرانية".

وزعم الوزير الأمريكي، بأن الجيش الأوكراني لا يزال يملك "قوات كبيرة" لمواصلة الهجوم المضاد.

يوم أمس الخميس، قال مدير العمليات في البنتاغون الجنرال دوغلاس سيمس، إن الهجوم المضاد الأوكراني لا يسير بالسرعة التي ترغبها واشنطن. ونوه بأن كييف تضطر لخوض "معارك صعبة للغاية".

بدأ الهجوم المضاد الأوكراني في 4 يونيو، وزجت كييف خلاله بألوية تدربت في دول الناتو ومسلحة بالمعدات الغربية، بما في ذلك دبابات ليوبارد.

 وفي 11 يوليو صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بأن العدو لم يحقق أهدافه بأي اتجاه، وتجاوزت خسائره 26 ألف جندي و 1244 دبابة وآلاف من قطع العتاد الأخرى و 21 طائرة وست مروحيات.

وشدد شويغو على أن الاستخبارات الغربية، تشير إلى الفعالية العالية للدفاع الروسي ونجاعة الضربات الوقائية التي تشنها القوات الروسية.

 وبخصوص تزويد قوات كييف بالذخائر العنقودية الأمريكية، أشار الوزير شويغو إلى أن روسيا ستضطر لاستخدام نفس القذائف ولكن "بفعالية أكثر بكثير".

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: مدمرتان أميركيتان اعترضتا صواريخ إيرانية متجهة لإسرائيل

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأميركية أطلقتا نحو 12 من الصواريخ الاعتراضية لاستهداف صواريخ إيرانية كانت موجهة صوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، للصحفيين إنه لم يتم استخدام أي أصول عسكرية أميركية أخرى لإسقاط الصواريخ التي أطلقت كلها من داخل إيران.

وكان الجيش الأردني أعلن تصدي مضاداته الأرضية وسلاح الجو لمئات الصواريخ التي أطلقت من إيران وإسقاطها داخل خمس محافظات أردنية .

وأعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل، الثلاثاء، ردا على أغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، الأسبوع الماضي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في يوليو الماضي.

وطلب الجيش الإسرائيلي من السكان الاختباء في الملاجئ خلال الهجوم، فيما فعل أنظمته الدفاعية لاعتراض الضواريخ الإيرانية.

وبعد ساعات، أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن لا تهديدات أخرى من إيران في المجال الجوي، مشيرا إلى اعتراض إسرائيل "عددا لا بأس به من القذائف الصاروخية".

وأضاف أدرعي أن "لا معلومات عن إصابات"، مشيرا إلى أن الجيش في "جاهزية كبيرة دفاعيا وهجوميا".

واعتبر أن الهجوم خطير و"ستكون له تداعيات"، على حد تعبيره. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • أستاذ علوم سياسية: الهجوم والهجوم المضاد بين إيران وإسرائيل كابوس لأمريكا
  • بعد عامبن من الصمود..الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة مهمة في الشرق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. والبيت الأبيض يعلّق (شاهد)
  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل (شاهد)
  • البنتاغون: مدمرتان أميركيتان اعترضتا صواريخ إيرانية متجهة لإسرائيل
  • البنتاغون: ليس لدينا علم بأي تحذير من إيران قبل الهجوم على إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلق على ادعاء الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية