تزايدت في الآونة الأخيرة ظاهرة الاشغالات المخالفة في محافظة أسيوط، حيث تعاني الأماكن العامة مثل الأسواق العشوائية والمحلات العامة وحتى الشوارع من هذه الظاهرة التي تعيق حركة المرور وتسبب ازدحاماً واضطراباً في حياة المواطنين. للتصدي لهذه المشكلة، قامت الجهات المختصة في محافظة أسيوط بحملات رادعة مكثفة لإزالة ومواجهة هذه الاشغالات المخالفة ومعاقبة المخالفين ومصادرة ممتلكاتهم وإذاعة الوعي في نفوس الجميع بالضرورة الالتزام بالقوانين المرورية وترك الطرق والأماكن العامة خالية من الاشغالات والحركات المزعجة.

من أبرز العمليات التي تمت حتى الآن، تمت مصادرة 610 شيشة من المقاهي التي تقدم خدماتها في الأماكن العامة دون ترخيص في أحياء ومدن محافظة أسيوط كما تمت ازالة ورفع الاشغالات الجائلة التي يقوم بها الباعة الجائلين في الأسواق العشوائية والممرات العامة وإزالة التعديات من الشوارع الرئيسية والميادين المختلفة هذه الحملات تهدف إلى استعادة حيوية الأماكن العامة وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للجميع وتحرير 2561 محضر متنوع واتخاذ باقي الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين لردع كل من تسول له نفسه التعدي على حرم الطريق وذلك لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف حدة الزحام ومنع انتشار الاشغالات نظراً لما تسببه من اختناقات مرورية.

وبجانب هذه الحملات، هناك جهود مستمرة لمواجهة ظاهرة التوك توك وسيره عكس الاتجاه في المحافظة وتم أيضاً تحرير العديد من المخالفات المرورية تعتدت أكثر من 75 مخالفة مرورية في يوم واحد لمن يقومون بسير مركباتهم عكس الاتجاه في الطرق العامة، مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. فقد أصبحت هذه الوسيلة المتنقلة وسيلة شائعة للتنقل في الشوارع، ولكنها غالباً ما تسبب ازدحاماً في حركة المرور وتشكل خطراً على سلامة المواطنين. لذلك، تم اتخاذ إجراءات صارمة لمنع سير التوك توك في اتجاه مخالف، بالإضافة إلى تشديد الرقابة وتطبيق القوانين المتعلقة بتراخيص المركبات وسائقي التوك توك.

مع ذلك، لا يزال هناك الكثير من الاشغالات والمخالفات التي يجب القيام بها لمكافحة هذه الظاهرة السلبية وإحداث تغيير حقيقي في الثقافة المجتمعية. ينبغي زيادة الوعي بأهمية احترام القوانين المحلية وأخلاقيات السلوك العامة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل بديلة ومساعدة الباعة الجائلين على الاندماج في القطاع الرسمي.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في المحافظة للحفاظ على النظام والتصدي لكافة أشكال الانتهاكات المخالفة للقوانين والتشريعات، وضمان سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة، وتأكيد على قيام الدولة بتفعيل حقوقها وواجباتها تجاه المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط جانب من الاشغالات والمخالفات في أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط رئيس مركز ومدينه رئيس حي شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب محافظة أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، مساء السبت، عددًا من شوارع وأحياء مدينة كفرالشيخ، للإطلاع على سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، ومتابعة مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين، وذلك فى إطار حرصه على متابعة المرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

خلال جولته، تفقد محافظ كفرالشيخ، عدد من شوارع مدينة كفرالشيخ، من بينها شارع الخليفة المأمون، وشارع النبوى المهندس، وشارع حافظ بدوى، وشارع صلاح سالم، وشارع الجمهورية، وشارع الجيش، وشارع 23 يوليو، وشارع المصنع، وشارع عبدالهادي راضى، هذا بالإضافة إلى تفقد كورنيش ترعة الزاوية، ومنطقة سخا، ومنطقة الأوقاف، ومزلقان زويل، ومحور صبرى القاضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية فى تلك الشوارع، موجهًا بسرعة الإنتهاء منها فى الوقت المحدد وطبقًا للخطة المعتمدة.

حرص محافظ كفرالشيخ، على الاستماع لمطالب واحتياجات المواطنين الذين ألتقى بهم أثناء جولته، مؤكدًا أن تحقيق مصالح المواطنين، وخاصةً المواطن الأكثر احتياجًا هو هدفه الأول، وستكون الجولات الميدانية فى جميع أنحاء المحافظة مكثفة خلال الأسابيع القادمة، للتعرف على مشاكل ومتطلبات المواطنين أحد أهم أولوياته، كما عبر المواطنين عن سعادتهم باستماع محافظ كفرالشيخ لمطالبهم، مؤكدين حرصه على التواصل معهم وحل مشاكلهم.

محافظ كفر الشيخ الجديد يكلف بتكثيف حملات النظافة

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بجميع أنحاء المحافظة، ورفع القمامة من الشوارع والميادين والأماكن العامة، وتنظيف وتطهير شبكات الصرف الصحى، وصيانة أعمدة الإنارة، وإزالة الإشغالات من الشوارع، ومتابعة أعمال الرصف، وتقديم الخدمات المتميزة، والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، مؤكدًا على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بالانتهاء من الأعمال الجارية لتطوير الشوارع وتوسعتها، إضافة لرصف الجزر الوسطى وتشجيرها، ودهان الأعمدة، واستكمال أعمال الانترلوك، وسرعة الإنتهاء من خطة الرصف.

شدد محافظ كفرالشيخ، بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز جميع المشروعات الجارية، ومتابعة سير العمل بشكل يومى، مؤكدًا على أهمية تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز محاور التنمية بالمحافظة، والوقوف على إحتياجات المواطنين.

IMG-20240707-WA0011 IMG-20240707-WA0005 IMG-20240707-WA0002

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • التوك توك والأدوية والطرق.. أبرز مطالب السوهاجية من المحافظ الجديد
  • 160 متجرًا لإستيعاب الأسواق العشوائية بمدينة نجع حمادي
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين