شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 3 أسباب للطفرة الاستثمارية بخطة 23 24 التوسع فى مخصصات الحماية الاجتماعية الأبرز، أكدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ برئاسة النائب هانى سرى الدين، الضوء على ما تضمنته وثيقة التنمية الاقتصادية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 أسباب للطفرة الاستثمارية بخطة 23/24.

. التوسع فى مخصصات الحماية الاجتماعية الأبرز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 أسباب للطفرة الاستثمارية بخطة 23/24.. التوسع فى...

أكدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ برئاسة النائب هانى سرى الدين، الضوء على ما تضمنته وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/24 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها المجلس النيابى برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وجود طفرة استثمارى خلال عام الخطة حيث استهداف زيادة الاستثمارات الكلية لتصل إلى 1.8 تريليون جنيه شاملة التغيّر فى المخزون نسبة نمو تربو على 36%.

 

وعددت اللجنة اسباب الطفرة الاستثمارية إلى الاعتبارات التالية أخذا فى الحسبان التغيرات السعرية المتوقعة خلال العام والمُؤثّرة على القيمة الحقيقية للاستثمارات الإسمية المنفذة:-

 

1-  كبر حجم الاستثمارات المُوجّهة للتنمية البشرية كخدمات التعليم المدرسي والتعليم الجامعي والبحث العلمي والخدمات الصحية، التزاما بالاستحقاقات الدستورية. 

 

2-  التوسع المطرد فى الاستثمارات المُخصصة لأغراض الحماية الاجتماعية وتحسين الأحوال المعيشية للطبقات محدودة الدخل.

 

3-  ضخامة الاستثمارات المُوجّهة لمشروعات البنية الأساسية اللازمة لتحفيز مشروعات الإنتاج المباشر وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصاد والاجتماعي لتحسين مناخ الاستثمار. 

 

وأرضحت وثيقة الخطة صورة كلية للاستثمارات المستهدفة سواء الاستثمارات الكلية أو الحكومية أو الخاصة أو استثمارات الهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الاعمال العام، كما عرضت الاستثمار الأجنبى المباشر الناتج عن مساعى الحكومة فى هذا الخصوص. ولتحقيق معدّل النمو الاقتصاد المنشود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

«تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع

أعلنت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتى اليوم من القمح، بلغ 614421 طنا و759 كيلو إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية توريد القمح، وكذلك التأكد من الجودة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولات المحصول.

مقالات مشابهة

  • أسباب وآثار ظاهرة الفساد على الاقتصاد الوطني
  • 3 أسباب وراء استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بينها الاستثمارات
  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • سامي عبد العزيز: المحافظون الجدد عليهم دراسة خريطة الفرص الاستثمارية بكل محافظة
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن