قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي وأستاذ التمويل والاستثمار، إن وعى المجتمع المصري زاد بشكل كبير بالوضع السياسى ومطابقته بالأوضاع الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أن ما نراه اليوم من وضع اقتصادي مؤثر تأثير كبير على المواطنين.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي واوراوا اليوم في كأس العالم للأندية 2023 | تويتر رابط سريع بجودة عالية يلا شوت مباشر الآن.

. بث مباشر مانشستر سيتي ضد اوراوا كأس العالم للأندية 2023 | تويتر اليوم جودة عالية HD مستويات الأسعار

وأضاف "بدرة"، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن مستويات الأسعار هي جعلت المواطن يبحث عن القضايا الاقتصادية بشكل يومى، موضحا: "وجدنا إقبال كبير من جانب المواطنين في الانتخابات الرئاسية نظرا للتحديات الراهنة".

بعض برامج الأحزاب غير واضحة

ولفت إلى أن الشعب المصرى يرى أن الوضع السياسى الراهن يتطلب أن يكون هناك رأي صلب تجاه الضغوط الدولية لذلك أقبل بكثافة على الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن بعض برامج الأحزاب غير واضحة، ولا بد أن تكون تلك البرامج دقيقة من أجل مواجهة كافة التحديات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي مستويات الأسعار

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: قناة السويس ستتأثر في حالة المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل

أكد الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي على أن التوترات في الشرق الأوسط هي استمرار لحالة من التوترات المستمرة التي تضرب الاقتصاد العالمي منذ بداية 2020 ارتباطًا بتداعيات كورونا وما لحقها من صراعات عسكرية وصراعات سياسية في كل العالم وقد نتج عن تلك الاضطرابات سيما في الفترة الأخيرة ارتفاعات في أسعار الذهب وأسعار النفط.

 

جاب الله: الذهب والنفط تدور في منطقة مرتفعة من الأساس

 

وأشار جاب الله في تصريحات خاصة لـ "الوفد" بأن أسعار الذهب والنفط تدور في منطقة مرتفعة من الأساس ولكنها اختلطت أسباب هذا المستوى المرتفع من الأسعار ما بين العديد من الصراعات والعديد من الاضطرابات فبالتالي ما يحدث الآن يتصور تأثيره قائم في مستوى الارتفاع ولكنه لن يكون الارتفاع كبيرًا.

 

ونوه الخبير الاقتصادي بأنه في حالة تدهور الأوضاع والوصول إلى مواجهة عسكرية مباشرة ما بين إسرائيل وإسران تنذر بتوسع المواجهة في المنطقة؛ فإلى الآن هناك تأثير ناتج عن قلق أولي ولكن هذا القلق سيتم هدوءه خلال الأيام القادمة أم سيزداد الأمر اشتعالًا؛ فإذا اشتعلت الأوضاع بالتأكيد سيكون هناك مشكلات اقتصادية أكثر تأثيرًا وحدة خلال الفترة القادمة.

 

جاب الله: إيران لديها معاناة اقتصادية كبيرة متعلقة بتلبية احتياجات المواطنين

 

وأوضح الدكتور وليد جاب الله بأن إيران من الأساس لديها معاناة اقتصادية كبيرة لديها مشاكل متعلقة بقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين فيها وهناك تطلعات من المواطن الإيراني بأن يكون للحكومة الجديدة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة أن يكون في تحسن في الأوضاع أما إذا انجرفت إيران في مزيد من الصراع فإن الأمال التي يرجوها المواطن الإيران لتحسين في مستوى معيشته سوف تتبخر.

 

وأشار الخبير الاقتصادي بأن قناة السويس والنفط في حالة دخول إيران في مواجهه مباشرة سيسوء الأمر في البحر الأحمر وسيكون هناك مشكلات سيقوم بها الحوثيون مرطبين بإيران وسيحدث ارتفاع في النفط فبالتالي مصر ستتأثر بصورة كبيرة بارتفاع أسعار النفط بالإضافة إلى تراجع إيرادات قناة السويس وبحالة التضخم اللي هتضرب الاقتصاد العالمي ومشكلات سلاسل الإمداد.

مقالات مشابهة

  • خبير: مدى تأثر المنطقة والشرق الأوسط اقتصادياً سيتوقف على مدة الصراع وشدته
  • خبير اقتصادي: قناة السويس ستتأثر في حالة المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل
  • بث مباشر فرنسا × الأرجنتين "يوتيوب - تويتر" مجانا شاهد الآن بالأولمبياد
  • تويتر Japan ضد Spain.. مشاهدة مباراة إسبانيا × اليابان بث مباشر Twitter في الأولمبياد
  • مباشر Morocco تويتر HD.. شاهد المغرب ضد أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • تويتر Morocco اليوم.. بث مباشر المغرب وأمريكا Twitter دون تقطيع في أولمبياد باريس
  • خبير: معدلات التضخم المرتفعة مستوردة.. وأداء مصر متميز
  • النائب عصام عفيفي: الأحزاب جزء من معادلة حل مشكلات المجتمع
  • خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: المشهد الاقتصادي في ليبيا مرتبك ومعقد!
  • محلل اقتصادي: التنويع الاقتصادي عزز نمو الإيرادات غير النفطية بميزانية النصف الأول من 2024