اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى توقفه عن العمل.

قوات الاحتلال تقتحم المستشفى وتعتقل الأطباء والممرضين والجرحى

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن إدارة المستشفى أن قوات الاحتلال ودباباته حاصرت المستشفى، واعتقلت عددا من الأطباء والممرضين والجرحى من داخله، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، علما بأن آخر المستشفيات التي كانت تعمل في شمال قطاع غزة.

وقالت إن المستشفى خرج من الخدمة بسبب اقتحام قوات الاحتلال له، ولم يعد بالإمكان استقبال مرضى أو مصابين، رغم بلاغات بوجود عشرات الجرحى بالشوارع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

وبسبب اقتحام الاحتلال للمستشفى استشهد 4 مواطنين متأثرين بجروحهم التي أصيبوا بها، أمس الاثنين.

جدير بالذكر أن المستشفى الأهلي العربي المعمداني، يتبع الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، ويعد من أقدم المستشفيات في غزة.

استشهاد 50 فلسطينيا بسبب قصف برجين في غزة

وفي سياق متصل استشهد 50 مواطنا وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على برجين سكنيين في حي الرمال بمدينة غزة.

ونقلت «وفا» عن مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنون انتشلوا جثامين 50 شهيدا على الأقل، و12 مصابا من تحت أنقاض البرجين السكنيين، وما زالت المحاولات متواصلة لانتشال 50 مفقودا من تحت الأنقاض.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق واسعة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال لبناية في شارع المغربي وسط غزة.

كما قصف طيران الاحتلال مقرا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» في منطقة الصناعة شمال غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال قطاع غزة العدوان على غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على النصيرات والمغازي

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون -اليوم السبت- بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي استهدف منزلا وتجمعا للمواطنين شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مستشفى العودة في بيان استشهد فلسطينيان وأصيب 11 آخرون باستهداف طائرة حربية لمنزل شرق مخيم النصيرات، واستشهد فلسطيني آخر بقصف مدفعي استهدف تجمعا للمواطنين على شارع صلاح الدين.

وأفاد مراسل باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأمس الجمعة، استشهد 10 فلسطينيين، بينهم طفلان، في قصف إسرائيلي جوي ومدفعي وسط وجنوبي القطاع.

واستهدف القصف مخيمات النصيرات وبلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس وخيمة نزوح في مدينة رفح.

كما شن جيش الاحتلال غارات على شارع الرشيد وحي الشجاعية وحي الزيتون ومناطق أخرى من القطاع، مما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدعم أميركي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على النصيرات والمغازي
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال وسط غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة