أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الثلاثاء، إتمام تحميل الوقود في مفاعل المحطة الرابعة ضمن محطات براكة للطاقة النووية، في خطوة مهمة نحو بدء تشغيل هذه المحطة عام 2024.

وأشارت المؤسسة، في بيان، إلى أنه تم اتخاذ هذه الخطوة وفق متطلبات اللوائح المحلية وأعلى المعايير العالمية، وذلك بعد صدور رخصة تشغيل المحطة الرابعة للذراع التشغيلية للمؤسسة، شركة نواة للطاقة، من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وذكرت المؤسسة، أنه فور تشغيل محطة "براكة" الرابعة تجاريًا، ستعمل على رفع إجمالي قدرة إنتاج الكهرباء النظيفة في محطات "براكة" إلى 5.6 جيجا وات، ما يوفر أكثر من 40 تيرا وات من الكهرباء النظيفة لشبكة كهرباء الإمارات العربية المتحدة سنويا، وهو ما يعادل 25% من احتياجات الدولة من الكهرباء، إلى جانب الحد من ملايين الأطنان من الانبعاثات الكربونية، وهو السبب الرئيسي لظاهرة التغير المناخي.

اقرأ أيضاً

ارتفاع تاريخي.. إجمالي الأصول الأجنبية في الإمارات لامس 163.48 مليار دولار

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات محطات براكة الطاقة النووية الكهرباء في الامارات

إقرأ أيضاً:

افتتاح المتحف المحدث للمحطة الأولى للطاقة النووية والمنتدى النووى الدولى للشباب بأوبنينسك

تم افتتاح المتحف المحدث للمحطة الأولى للطاقة النووية والمنتدى النووي الدولي للشباب أوبنينسك الجديد في مدينة أوبنينسك.
حضر الفعاليات ممثلون عن الحكومة الروسية وإدارة روساتوم وسفراء الدول الصديقة وممثلون عن إدارة منطقة كالوجا ومدينة أوبنينسك والعلماء الشباب والطلاب الأجانب في الجامعات الروسية من بينهم طلبة من جمهورية مصر العربية.

وفي إطار حفل افتتاح المجمع التذكاري المحدث "أول محطة للطاقة النووية في العالم"، أشار المدير العام لمؤسسة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشيف: 
"لقد أعطت محطة اوبنينسك للطاقة النووية بداية لصناعة الطاقة النووية العالمية. وبناءً على المشاريع في تلك الحقبة، نمت مناطق ومجتمعات بأكملها، لا تزال تشكل أساس عملنا اليوم - وهي محطات الطاقة النووية الكبيرة والصغيرة، ومفاعلات السفن، ونظائر الطب النووي، والمواد الجديدة. اليوم نحن أيضًا على اعتاب مرحلة جديدة للطاقة الذرية - وهي إنشاء أول مجمع طاقة من الجيل الرابع في العالم مع إغلاق دورة الوقود في مطلع ٢٠٣٠، والانتقال إلى نوع مختلف تمامًا من إنتاج الطاقة - الاندماج النووي الحراري."
وفي منتدى أوبنينسك الجديد أيضًا، وقع المدير العام لمؤسسة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشيف ومدير المعهد المشترك للأبحاث النووية (JINR) غريغوري تروبنيكوف اتفاقية للتعاون في تطوير وإنشاء تقنيات واعدة وتحديث التقنيات الحالية في مجال الطاقة النووية وانشاء وتشغيل مجمع صناعة الطاقة النووية للتطوير والابحاث وانشاء بنية تحتية علمية للطاقة النوويه .

مقالات مشابهة

  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بالضبعة
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • افتتاح المتحف المحدث للمحطة الأولى للطاقة النووية والمنتدى النووى الدولى للشباب بأوبنينسك