مرأة، بدون أدوية 3 مشروبات لخفض ضغط الدم المرتفع،يستهلك الناس المزيد من الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بدون أدوية .. 3 مشروبات لخفض ضغط الدم المرتفع ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بدون أدوية .. 3 مشروبات لخفض ضغط الدم المرتفع

يستهلك الناس المزيد من الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر والدهون المتحولة أكثر من أي وقت مضى، بالإضافة إلى كونها أقل نشاطًا مما كانت عليه من قبل. ، قد تضطر شرايين القلب والدم إلى العمل بجدية أكبر، مما قد يضر عضلة القلب بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى تكوين تمزقات صغيرة في جدران الشرايين، مما يسمح بتراكم الترسبات الدهنية. 

بمرور الوقت ، يتطور ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي ويمكن أن ينتج عن عادات الأكل غير الصحية وقلة التمارين وبعض الأمراض الطبية بما في ذلك مرض السكري والسمنة وفقا لـ india.com 

يمكن أن يزداد خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الأخرى، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي ، بسبب ارتفاع ضغط الدم ، لذلك من الضروري إدارته. 

يقول اختصاصي التغذية الحائز على جائزة: "بالإضافة إلى إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك ، تظهر الأبحاث أن العديد من المشروبات يمكن أن تساعد في خفض مستويات ضغط الدم ودعم صحة القلب." يوصي الخبير الصحي كذلك بتناول مشروبات صحية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم.

مشروبات لخفض ضغط الدم

عصير الزنجبيل :  لتقليل الإجهاد التأكسدي ، ومنع تطور وتطور ارتفاع ضغط الدم. بينما يحتوي الزنجبيل على مركبات ثبت أنها تعزز توسع الأوعية الدموية ، وهو توسيع الأوعية الدموية. قد يساعد استرخاء الأوعية الدموية في خفض ضغط الدم. 

ماء بذور الكزبرة: يبدو أن مستخلص الكزبرة يعمل كمدر للبول ، ويساعد جسمك على التخلص من الصوديوم والماء الزائد. هذا قد يخفض ضغط الدم لديك.

عصير الطماطم الشمندر:  الشمندر غني بالنترات (NO3) ولديه القدرة على خفض ضغط الدم (BP). NO3 هو مقدمة لإنتاج أكسيد النيتريك (NO) ويزيد من تركيزاته في مجرى الدم ، مما يؤدي إلى تحسين وظيفة البطانة. 

يحتوي مستخلص الطماطم على الكاروتينات مثل الليكوبين وبيتا كاروتين وفيتامين هـ ، والتي تُعرف باسم مضادات الأكسدة الفعالة ، لتعطيل الجذور الحرة وتحسين ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

سيساعد تضمين التمارين في روتينك المعتاد بشكل أكبر لأنه سيساعد في إنقاص الوزن وخفض أعراض ضغط الدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال

توصل باحثون من جامعة روتشستر إلى أن مشاكل ضغط الدم لدى الأطفال يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة على صحتهم.

 

ثبت أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر سلباً على المهارات المعرفية لدى الأطفال، لذلك عندما تظهر العلامات الأولى لهذا المرض يتحدث الأطباء عن ضرورة علاج الأطفال.

 

يمكن أن تحدث مشاكل ضغط الدم عند الأطفال في سن مبكرة، ولكن في كثير من الأحيان تظهر في وقت لاحق، في مرحلة المراهقة، عندما تحدث التغيرات الهرمونية في الجسم ومع ذلك، حتى في سن 12-14 عامًا، يؤثر ارتفاع ضغط الدم سلبًا على القدرات الفكرية للشخص.

 

أجرى العلماء اختبارات وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن مكافحة ارتفاع ضغط الدم لدى الطفل يجب أن تبدأ بمجرد تشخيصه، ويمكن أن يكون للانتصار المبكر على هذا المرض تأثير إيجابي على الصحة، وإذا لم تبدأ المعركة في الوقت المحدد، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض القدرات المعرفية للشخص.

 

وسجل الأطفال الذين عانوا من ارتفاع ضغط الدم درجات أقل في اختبارات الذاكرة اللفظية والبصرية، وكانت لديهم أيضًا مهارات التحدث وسرعة التعلم أقل بكثير، ويرجع ذلك إلى ضعف الدورة الدموية في الدماغ، والذي يحدث إذا أصيب الطفل بارتفاع ضغط الدم.

 

بالإضافة إلى ذلك، تؤثر مشاكل ضغط الدم أيضًا على نوم المراهق أو الطفل، وتنخفض جودة النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير وتتأثر الوظيفة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • التغذية النباتية وتأثيرها على صحة القلب وتقليل مخاطر الأمراض
  • عصير فاكهة يمكنه خفض مستويات ضغط الدم وحماية قلبك
  • مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • حسام موافي يحذر من الانفعال والنرفزة.. فيديو
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب