طرطوس-سانا

تضمن اليوم الثالث والأخير من فعاليات مهرجان الشعر السنوي الذي أقامته مديرية الثقافة والمركز الثقافي بطرطوس احتفاء باليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالمحافظة، قراءات شعرية وقصصية لعشرة شعراء خمسة منهم طلاب في جامعة طرطوس باختصاصات عدة وقرأ خريج كلية الآداب حسان كنجو قصيدة وجدانية بعنوان (ترانيم وحيد)، في حين قدم الطالب في ذات الكلية يوسف محمد لوحات وجدانية شعرية منوعة.

واختارت طالبة هندسة المعلومات والاتصالات آية خليفة قصة قصيرة تحاكي يوميات الأسرة الحياتية.

وقرأ طالبا كلية الآداب محمد حسن وحسين معلا الحائزان على جوائز عدة على مستوى القطر قصائد غزلية عاطفية إلى جانب الوجدانية والوطنية.

وتناول الشعراء منذر عيسى ومحي الدين محمد وأحلام غانم وليزا خضر ومرفت علي في قصائدهم الهم الوطني إلى جانب الوجدانيات والعاطفة، معتمدين على قوة اللغة العربية وبحرها الواسع لانتقاء مفردات تناسب المعنى والهدف والمناسبة.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات تدريب الدفعة الأولى من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الصحة

اختتمت وزارة الصحة والسكان فعاليات تدريب الدفعة الأولى، من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الشئون الصحية وفروع هيئة الرعاية الصحية بالمحافظات، بالتعاون مع منظمة الـ«يونيسف»، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة الوزارة لتدريب المنسقين الإعلاميين على 4 دفعات، وتم تنظيمه على مدار ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن اليوم الأول من التدريب تضمن تدريبين أولهما "الإعلام الصحي ودوره في تعزيز الوعي لدى المواطنين"، كما تضمن التدريب الثاني "دور التربية الإيجابية في تعزيز السلوك الصحي لدى الأطفال".

وأضاف «عبدالغفار» أن اليوم الثاني تضمن تدريبين، أولهما "الأهداف السيكولوجية لتصميم الرسائل الإعلامية واستخدام الاستمالات المنطقية والعاطفية"، وثانيهما "الإعلام الصحي الحكومي ودوره في بناء الثقة"، إضافةً إلى عرض تقديمي عن استخدامات أداة "الرابيد برو" في تعزيز التواصل مع المواطنين.

صياغة البيانات الرسمية في أوقات الأزمات

وأشار «عبدالغفار» إلى أن اليوم الثالث من البرنامج التدريبي تضمن تدريبين أولهما "الرسائل الإعلامية المؤثرة ودورها في تعديل السلوك"، وتضمن الثاني "صياغة البيانات الرسمية في أوقات الأزمات".

وقال «عبدالغفار» إن الدفعة الأولى من التدريب تضمنت المنسقين الإعلاميين بمديريات الشئون الصحية بـ13 محافظة، شملت: القليوبية، والشرقية، والبحيرة، والدقهلية، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وبورسعيد، وكفر الشيخ، وأسيوط، إضافةً إلى المنسقين الإعلاميين بفروع هيئة الرعاية الصحية في محافظات: بورسعيد، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم إجراء التدريب وفقاً لأسس التدريب العلمية القائمة على التفاعل واستخدام الوسائط المتعددة، والعمل ضمن مجموعات لتبادل الخبرات، إضافةً إلى الجمع بين الجانبين النظري والعملي التطبيقي، مشيراً إلى أنه تم بتنظيم وإشراف المركز الإعلامي للوزارة.

1000203674 1000203675 1000203676 1000203677 1000203679 1000203680

مقالات مشابهة

  • الافتتاح غدا.. تفاصيل اليوم الأول من فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • مع محمد منير| انطلاق فعاليات مهرجان العلمين 2024.. غدًا
  • حاكم الشارقة يوجّه بتنظيم الدورة الثالثة لملتقيات الشعر العربي في إفريقيا
  • ختام فعاليات تدريب الدفعة الأولى من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الصحة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل برامج اللغات بالأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على أقسام وبرامج كلية الآداب جامعة حلوان
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث بطرطوس
  • مدير عام ثقافة شمال سيناء يتفقد "قصر بئر العبد" ومكتبة الطفل