حلب -سانا

قررت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم بدء ضخ مياه الري ضمن مشاريع الري الحكومية بداية الشهر القادم لتمكين المزارعين من إعطاء رية الإنبات لمحاصيلهم المزروعة.

وقررت اللجنة فتح طريق عام حلب الرقة ذهاباً واياباً نظراً لانتهاء موسم حصاد الذرة الصفراء وافتتاح المجففات بالمحافظة.

وأكد محافظ حلب حسين دياب أهمية تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية بالوقت المحدد خاصة المحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح وتأمين جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وبين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه تمت زراعة نحو 66.3 ألف هكتار بالقمح منها نحو 46.3 ألف هكتار مروي ونحو 20 ألف هكتار بعل، موضحاً أن المساحات المؤتمتة للمازوت الزراعي بلغت نحو 157 ألف هكتاراً وعدد الرخص المؤتمتة بلغت نحو 29160 رخصة، في حين بلغت نسبة الهطولات المطرية في حلب 88 ملم.

كما قررت اللجنة تكليف اتحاد الفلاحين بحلب واللجان الزراعية المكانية بحث المزارعين على زراعة القمح لأهميته في الأمن الغذائي وتكليف اللجان المكانية بتطبيق المرسوم 59 الناظم للخطة الإنتاجية بمخالفة المساحات المزروعة بالشعير والفول على حساب القمح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

واوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • أستاذ زراعي: زراعة 2.5 مليون نخلة في توشكى تعكس الخطط الجادة في التنمية الزراعية